السكان يطالبون باستفادة جميع الأسر

سلطات المحمدية تعد بهدم آخر 'براريك' دوار الشانطي

الثلاثاء 10 مارس 2015 - 07:06
6372

أفادت مصادر جمعوية من المحمدية أن السلطات المحلية قررت هدم ما تبقى من براريك دوار الشانطي الجديد، يوم 13 مارس الجاري، في إطار إعادة تأهيل دور الصفيح.

قالت مصادر "المغربية" إن سكان دوار الشانطي الجديد نظموا، صباح أمس الاثنين، وقفة احتجاج بالمحمدية، في إطار المطالبة بالاستفادة من السكن اللائق، مضيفة أن الاحتجاجات انطلقت الأربعاء الماضي بعد ربط السلطات المحلية الاستفادة بهدم البراريك.

وذكرت هذه المصادر أن سكان الدوار رفضوا الامتثال لأوامر المسؤولين المحليين، وعللوا رفضهم بعدم استفادة جميع قاطني البراريك، البالغ عددها حوالي 60 براكة.

ومقابل مطالبة سكان دوار الشانطي الجديد بالسكن اللائق، حددت السلطات المحلية شروط الاستفادة بالخضوع لإحصاء سنة 2010، وهدم الكوخ القصديري، قبل تسليم وثائق الاستفادة، فيما ألغت هذه الشروط المتزوجين والقاطنين بعد الإحصاء، الأمر الذي لقي اعتراضا واحتجاجا، خلال الأسبوع الماضي.

وتوقعت المصادر نفسها أن تؤدي مشاكل الأسر المركبة والحالات التي لم تخضع للإحصاء إلى عرقلة القضاء نهائيا على أحياء الصفيح بالمحمدية، مشيرة إلى أن أغلبية الحالات، التي تشبثت بالعيش في دور الصفيح، تتكون من أرامل ومطلقات، إلى جانب قاطنين جدد.

 




تابعونا على فيسبوك