إصابة 7 أشخاص في انفجار حاوية للبارود في مهرجان للتبوريدة بالفقيه بن صالح

الإثنين 13 أبريل 2015 - 10:30
2116
(أرشيف)

أصيب سبعة أشخاص من بينهم عنصران من أفراد القوات المساعدة، إصابات وصفت بالخطيرة جراء انفجار حاوية لتخزين البارود، عصر يوم الجمعة 10 أبريل الجاري، بموسم الجماعة القروية حد بوموسى، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الفقيه بن صالح.

تقول مصادر مطلعة إنه خلال اليوم الثاني من فعاليات مهرجان الفروسية التقليدية المنظم بتراب الجماعة المذكورة، وحوالي الساعة الرابعة، بعدما كان 5 شباب منهمكين بتعبئة بنادق تقليدية، خاصة بالفرسان بالبارود من حاوية مخصصة لهذا الغرض وبجوارهم كان يقف عنصران من أفراد القوات المساعدة المكلفة بحفظ النظام بالموسم، انفجرت كمية مهمة من البارود بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وعدم اتخاذ التدابير الاحترازية أثناء عملية تعبئة البنادق بالبارود، ما تسبب في إصابة سبعة الأشخاص إصابات بليغة، حيث عملت السلطات المحلية على نقل الضحايا على متن سيارتي إسعاف تابعتين للجماعة القروية لحد بوموسى إلى المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال.

وبعد الفحص الأولي للضحايا، تم نقل عنصر القوات المساعدة "م. الجيلالي" إلى المستشفى العسكري بالرباط، ونقل زميله "أ.عزيز" إلى المستشفى العسكري بمراكش، لإصابتهما بحروق من الدرجة الثالثة، فيما تم نقل الشباب الخمسة "ر. طارق"، و"م.حمزة"، و"ي.المهدي"، و"ن. الجيلالي"، و"ح. بدر" إلى مستشقى 20 غشت بالدارالبيضاء، قصد العلاج، نظرا لعدم توفر المستشفى الجهوي لبني ملال على مثل هذا النوع من العلاج، رغم كون المنطقة من أكبر جهات المغرب المحتضنة على طول السنة عشرات المهرجانات ومواسم التبوريدة.




تابعونا على فيسبوك