توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء

الثلاثاء 05 ماي 2015 - 14:23
1416
(أرشيف)

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار نوعا ما بكل من الجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية. فضلا عن ظهور سحب منخفضة بالقرب من السواحل، حيث من الممكن أن تكون مصحوبة ببعض الكتل الضبابية المحلية.

سيلاحظ خلال الظهيرة تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون الأجواء مستقرة ومشمسة على العموم بالبلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب الغربي بالجنوب الشرقي للبلاد وضعيفة إلى أحيانا معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من سواحل المحيط الاطلسي الشمالية والجنوبية بينما ستهب من القطاع الشمالي ضعيفة القوة عموما بباقي المناطق الأخرى، مع احتمال هبوب زوابع رملية بجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، إضافة إلى سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وما بين 17 و23 درجة بباقي ربوع المملكة، فيما سترتفع درجات الحرارة خلال النهار، خاصة بالشمال الغربي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان شمال العرائش، وهائجا ما بين العرائش وطانطان وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور وهائجا بالجنوب.




تابعونا على فيسبوك