تنظيم النسخة الثالثة لمهرجان الحوز للفنون الشعبية والصناعة التقليدية والسياحة من 18 إلى 23 مايو الجاري

الجمعة 08 ماي 2015 - 15:12
3150
(أرشيف)

تنظم عمالة إقليم الحوز النسخة الثالثة لمهرجان الحوز للفنون الشعبية والصناعة التقليدية والسياحة، من 18 إلى 23 مايو الجاري بتحناوت، تحت شعار "الحوز يجدد شموخ جبال الأطلس الكبير كموطن للتراث اللامادي وأرض الالتقاء مع الجذور الإفريقية".

تعتبر هذه التظاهرة، التي أضحت ذات إشعاع وطني واسع، فرصة سانحة لاكتشاف ثراء وتنوع التراث الثقافي الذي يزخر به إقليم الحوز، وتأكيد هوية المناطق المكونة للإقليم ذات الرمزية التاريخية.

وتتميز دورة هذه السنة ببرمجة غنية ومتنوعة، سواء من حيث معروضات الصناعة التقليدية أو المنتوجات الفلاحية ذات القيمة البيئية، وكذا العروض الفنية لأهم الفرق الفولكلورية الوطنية والجهوية والمحلية موازاة مع مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وسعيا إلى الرقي بهذا المهرجان الذي يرمي، حسب الجهة المنظمة، إلى تسليط الضوء على غنى الفنون التقليدية (التبوريدة، الفولكلور، أزياء تقليدية، والعادات المحلية ...) وإبراز خصوصيات وتنوع التراث المحلي، تم استدعاء فرق فولكلورية جديدة وفنانين مغاربة وأجانب، وخاصة فرق من بعض الدول الإفريقية الشقيقة تجسيدا لثقافة الانفتاح والالتقاء مع الجذور الإفريقية.




تابعونا على فيسبوك