مفاجأة من الثنائي 'بي سكوير' بغناء 'حك لي نيفي' وأمل ماهر المصرية الوحيدة في الدورة 14

عشق الجمهور يضيف لماجدة الرومي ثلاث حفلات في 'موازين'

الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 08:04
4122
(سوري)

لأول مرة في تاريخ موازين، تطل أيقونة الغناء العربي ماجدة الرومي، لتعانق جمهورها بثلاثة حفلات خلال هذا العرس الفني، المتواصل إلى غاية 6 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

لم تكن النجمة ماجدة تتوقع أن تحيي كل هذه السهرات الفنية في إطار فعاليات الدورة 14 لمهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، فبعد حفل الافتتاح الخاص، الذي أحيته هذه القامة الفنية العربية الكبيرة الخميس الماضي، وحفلها الرسمي على مسرح محمد الخامس أول أمس الأحد، فاقت الحقيقة التوقعات، بعد أن أجبر عشق المغاربة لماجدة المنظمين على الاتفاق بتنظيم حفل ثالث للنجمة اللبنانية في اليوم نفسه، وعلى المسرح ذاته.

وبينما أكدت الجهة المنظمة للمهرجان نفاذ تذاكر حفل ماجدة الرومي، الذي انطلق في الساعة الثامنة مساء، أبدت النجمة اللبنانية استعدادها لتقديم حفل آخر في الساعة العاشرة، وقالت إنها "المرة الأولى في حياتي، التي أحيي سهرتين متتاليتين في يوم واحد".

وأضافت،"لم أعش هذه التجربة من قبل، لكنني اليوم أعيشها على أرض المغرب". وبصوتها الدافئ، الذي يلامس الروح والوجدان، أطربت ماجدة جمهور المسرح التاريخي بأجمل مقطوعاتها الغنائية، بدءا بأغنيتيها الشهيرة "كلمات"، و"اعتزلت الغرام"، وانتهاء بأحدث أغانيها.

وبمنصة النهضة أطلت الفنانة المصرية أمل ماهر، أول أمس السبت، بحماس كبير، على جمهورها في حفل فني ساهر، حضره عشاق فنها العربي الراقي.

ولم تبخل أمل على جمهورها بأداء بعض الأغاني الكلاسيكية، التي برعت في غنائها، لإضافة إلى جديدها الفني النابض بالحياة.

وبالحماس نفسه، أكدت ماهر، في ندوة صحافية، أقيمت على هامش المهرجان بدار الفنون بالرباط، أنها ستسعى جاهدة لتقديم أغنية مغربية، تعبيرا عن حبها لهذا البلد الذي يستضيفها للمرة الثانية.

وأوضحت أن سبب تأخرها في أداء اللون المغربي هو صعوبة اللهجة، التي لا تتقنها، مشيرة إلى أن الفن المغربي مختلف من حيث الآلات المستخدمة والإيقاعات.

وعبرت ماهر عن سعادتها بالمشاركة في "موازين"، باعتبارها الفنانة المصرية الوحيدة المشاركة خلال الدورة 14 لهذا العرس الفني، قائلة "وجودي في المغرب اليوم مختلف عن المرة السابقة، فأنا الآن مختلفة إنسانيا وفكريا، وأملك خبرة أكبر تخول لي إمكانية مواجهة الجمهور بشتى فئاته".

وعلى منصة أبي رقراق، فاجأ الثنائي النيجيري "بي سكوير" آلاف الجماهير التي تهافتت، أول أمس الأحد، على حضور حفله بدعوة المجموعة الغنائية المغربية "بارببابا" لتشاركها أداء أغنية "حك لي نيفي"، التي انتشرت أخيرا على موقع "يوتيوب"، معتمدة لحن أغنية الثنائي الأصلية.

وغنى "بي سكوير" الأغنية في نسختها المغربية بإتقان، ما ألهب حماس الجمهور، الذي تفاعل مع أداء الفريقين، النيجيري والمغربي.

وكان الثنائي بي سكوير أشاد في ندوة صحفية سبقت حفله الفني بساعات في دار الفنون بالرباط، بأغنية "حك لي نيفي"، مؤكدان أنها حققت نجاحا كبيرا، إذ فاق عدد المشاهدين لها عبر "اليوتوب" الأغنية الأصلية، ما يؤكد، حسب بي سكوير، أن "الموسيقى لغة عالمية، لا تعترف بالحدود".




تابعونا على فيسبوك