الدورة الثامنة للمهرجان تنعقد بتطوان يومي 23 و 24يوليوز

متعة الموسيقى بـ'أصوات نسائية' من حوض المتوسط وإفريقيا

الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 07:32
4692

تستعد مدينة تطوان لاستقبال الدورة الثامنة لمهرجان "أصوات نسائية، الذي سينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يومي 23 و24 يوليوز الجاري، بمشاركة ألمع نجوم الغناء الوطني والعربي، ويتعلق الأمر بـ "الديفا" سميرة سعيد، وشمس الأغنية العربية نجوى كرم، والصوت الساحر الآتي من الأقاليم الجنوبية المغربية، سعيدة شرف، والنجمة التطوانية فتيحة أمين، ومن السينغال الفنانة فيفيان شديد.

ستكون منصة المطار مسرحا لاستقطاب جمهور مدينة تطوان لمتابعة فقرات برنامج هذه الدورة، التي تحتفي بأصوات نسائية من حوض البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا.

ووفاء منها لهذا الموعد السنوي، تقول إدارة المهرجان إنها أصرت على تنوع فقراته إرضاء لذوق الجمهور، الذي ينتظره هذا العرس السنوي، خصوصا أنه يصادف العطلة الصيفية.

وستفتتح الفنانة فتيحة أمين، ابنة المدينة الملقبة بالحمامة البيضاء، هذه التظاهرة الفنية بأمسية غنائية، يليها الصوت الساحر القادم من جنوب المملكة، صوت سعيدة شرف، التي ستصدح في افتتاح المهرجان بحماسها الأسطوري.

وفي الليلة نفسها، سيكون الجمهور على موعد مع نجمة الأغنية العربية نجوى كرم، مسك ختام السهرة الأولى لمهرجان "أصوات نسائية"، إذ ستتحف الجمهور بباقة من أغانيها الشعبية اللبنانية المعروفة على المستوى العالمي.

ويقول المنظمون إن مهرجان "أصوات نسائية" يحمل قيما إنسانية وتضامنية، وأنه أضحى قبلة لاستقبال أصوات متوسطية ولأول مرة أصوات إقريقية. وستنشط الأمسية الثانية من المهرجان، سيدة الموسيقى السينغالية، فيفيان شديد، التي ستسافر بالجمهور على الإيقاعات المدوية لموسيقى" آرانب"  و"مبالاكس"، ليختتم المهرجان بالفنانة المغربية "الديفا" سميرة سعيد، بأسلوبها الغنائي المكرس، الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

 




تابعونا على فيسبوك