توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين

الإثنين 14 شتنبر 2015 - 09:07
1960

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، مرور سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، مع احتمال تكون كتل ضبابية محلية.

ستهم سحب منخفضة نسبيا كثيفة، محملة أحيانا بقطرات مطرية خفيفة منطقة طنجة، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بالمملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، غربية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى غربية عموما بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و20 درجة بكل من السهول الأطلسية الشمالية والوسطى وبالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وبالسايس وسوس وداخل البلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و27 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و24 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و30 درجة قرب السواحل والسايس والريف واللوكوس والغرب، وما بين 30 و35 درجة فوق مرافعات الجهة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل سوس والرحامنة والحوز وسهول تادلة وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة فوق السفوح الجنوبية الشرقية وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج ليصبح قليل الهيجان في الزوال بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا في السواحل الأطلسية بين الجديدة وطانطان وبين الداخلة ولكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.




تابعونا على فيسبوك