شكل إلى جانب إخوته رباعيا ناجحا داخل المجموعة الغنائية

رحيل محمد شقيق حميد بوشناق بعد معاناة مع مرض القلب

الأربعاء 30 شتنبر 2015 - 08:54
5922

ووري جثمان الفقيد محمد بوشناق، شقيق الفنان حميد بوشناق، عصر أمس الثلاثاء، الثرى بمدينة وجدة.

كشف الفنان حميد بوشناق، أن محمد توفي ليلة الاثنين الثلاثاء، إثر أزمة قلبية، عن سن تناهز 50 سنة، مشيرا إلى أنه أجرى عملية جراحية على القلب ليلة عيد الأضحى، وأدخل بعدها غرفة الإنعاش، التي مكث فيها إلى أن لفظ أنفاسه، أول أمس الاثنين، في الحادية عشرة والربع ليلا.

وقال حميد بوشناق في تصريح لـ "المغربية" إن الراحل الذي شكل إلى جانب إخوته رباعيا ناجحا داخل المجموعة الغنائية في ثمانينيات القرن الماضي، ترك ثلاثة أبناء، موضحا أنه رغم غيابه عن الجمهور المغربي إلا أنه ظل يشتغل في مجال الإنتاج الموسيقي.

وأضاف حميد وهو يتحسرعلى فقدان أخيه، أن الإخوان بوشناق كانوا يهيئون مشروعا غنائيا يعودون به للجمهور، إلا أن القدر كان أكبر من حلمهم ومن مشروعهم الغنائي.

وكان الراحل محمد بوشناق، الذي يعزف على آلة القيثارة داخل مجموعة بوشناق، إلى جانب إتقانه مختلف الآلات الموسيقية، محبا لفنه، لم لا وهو ابن فنان موسيقي، مدرس الموسيقى بوجدة، وتربت أسرته على النغمة الموسيقية، وقدمت أغاني خفيفة تمزج بين الراي والإيقاع الغربي.

واشتهرت مجموعة بوشناق بأغانيها الراقية الجميلة التي أمتعت الجمهور المغربي، خاصة عشاق الراي، ورغم انشقاق المجموعة مطلع التسعينيات، إلا أنها ظلت متشبثة بالموسيقى.




تابعونا على فيسبوك