أحوال الطقس اليوم الثلاثاء

الثلاثاء 06 أكتوبر 2015 - 12:32
1410
(أرشيف)

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ، لاسيما في السهول الشمالية الغربية والسواحل الوسطى والجنوبية، مع استمرار الطقس الحار بأقصى جنوب البلاد.

سيلاحظ ظهور سحب أحيانا كثيفة فوق منطقة طنجة، مما سيهيئ الفرصة لاحتمال نزول قطرات مطرية ضعيفة ومحلية.

وخلال الظهيرة ستعرف مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير تمركز سحب ركامية، فيما ستكون السماء قليلة السحب على العموم بباقي الجهات.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الغربي على الواجهة المتوسطية والبوغاز، ومن القطاع الشمالي إلى الشمال الشرقي على المنطقة الشرقية والسهول الاطلسية والأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى متغيرة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات وما بين 19 و24 درجة بالسهول، وما بين 25 و28 درجة بمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و43 درجة بالأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و39 درجة بمنطقة سوس وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بالسهول الغربية الداخلية وبالمنطقة الشرقية، وما بين 24 و30 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والعيون، وقليل الهيجان إلى هائج في ما عدا ذلك.




تابعونا على فيسبوك