توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين

الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 10:36
1248

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، مرور سحب عابرة كثيفة مع أمطار وزخات متفرقة في بعض الأحيان بالسواحل المحيطية شمال أكادير، ومرتفعات الأطلس، والسهول الغربية لمرتفعات الأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية، والشرق وكذلك غرب الواجهة المتوسطية.

ستتكون بعض السحب المدارية بأقصى الجنوب مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة في بعض الأحيان، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومعتدلة إلى محليا قوية من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي والسهول المحيطية الشمالية.

وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 4 و9 درجة بالمرتفعات، وما بين 9 و14 درجة بالمنطقة الشرقية والهضاب العليا والسهول المجاورة، وما بين 15 و20 درجة بالمناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و25 درجة بالشرق وسايس والسهول الداخلية الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وما بين 25 و30 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش وما بين طانطان وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية ولكويرة.




تابعونا على فيسبوك