بمشاركة باحثين ومختصين في تكنولوجيا المعلومات الرقمية

مراكش تحتضن الدورة 12 للمؤتمر الدولي لنظم الحاسوب

الثلاثاء 17 نونبر 2015 - 11:28
3438
(أرشيف)

تحتضن مدينة مراكش، بين 17 و20 نونبر الجاري، الدورة 12 للمؤتمر الدولي لنظم الحاسوب وتطبيقاته، الذي ستشرف على تنظيمه المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، وكلية العلوم بجامعة محمد الخامس بالرباط، وكلية العلوم بجامعة محمد بن عبد الله بفاس.

أفاد المنظمون أن الدورة 12 للمؤتمر الدولي لنظم الحاسوب سيشارك فيها خبراء، وأساتذة باحثون، ومهندسون، ومديرو المشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات الرقمية، بالإضافة إلى سياسيين، واقتصاديين، وأصحاب القرار، وشخصيات وطنية ودولية.

ويعتبر هذا المؤتمر الدولي، حسب المنظمين، واحدا من الملتقيات الدولية الأكثر شهرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، وإدارة المعرفة، وهندسة البرمجيات ونظم المعلومات، ويشكل فرصة للالتقاء وتبادل الخبرات بين الأكاديميين، والممارسين، وأصحاب القرار في القطاعين العام والخاص، لتحقيق التنمية المستدامة بين جميع القطاعات، والهيئات في مجال يعرف باستمرار تحولات سريعة.

وحسب برنامج اللقاء، فإن نتائج الأبحاث العلمية، التي ستعرض طيلة أيام المؤتمر، ستشكل لخبراء معترف بهم دوليا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فرصة لإنشاء مشاريع وشراكات بقيمة مضافة عالية، بين المختبرات المغربية، ونظيراتها الأجنبية.




تابعونا على فيسبوك