قاعدة صناعية جديدة للشركة لخدمة زبنائها في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

شركة أمريكية رائدة عالميا في قطاع الربط تفتح أول مصنع لقطع السيارات بطنجة

الجمعة 22 يناير 2016 - 08:04
2564

افتتحت شركة "“TE Connectivity الرائدة عالميا في قطاع الربط أول أمس الأربعاء، أول مصنع لها بالمنطقة الحرة بمدينة طنجة، لتبصم على أول حضور لها بالقارة الإفريقية.

ويشكل افتتاح هذا المصنع الخاص بالوصلات الكهربائية مرحلة مهمة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الصناعة وشركة TE Connectivity لتمكين الشركة من دخول قطاع السيارات، إذ تندرج هذه الشراكة في إطار برنامج استراتيجي يهم تطوير قطاع التصنيع، الذي أطلقته الحكومة، والذي تسعى من خلاله إلى جعل قطاع السيارات أحد ركائز النمو. 

 وأفاد بلاغ وزارة الصناعة، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أنه، بفضل الدعم المتواصل لفرق عن وزارة الصناعة والوكالة الخاصة "طنجة المتوسط"، تمكنت الشركة من بناء هذا المصنع وإطلاق أنشطته في أقل من سنة.

 

وأوضح البلاغ أن مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، قال إن "هذا الافتتاح يبصم على دخول TE Connectivity ميدان صناعة الأسلاك، ونحن سعداء باستقبال هذه الشركة بالمنطقة كما نتوق إلى تطوير شراكتنا الاستراتيجية"، موضحا أن "استثمارات شركة TE Connectivity توازي طموحات وأهداف مخطط الاقلاع الصناعي، كما تشكل مرحلة مهمة في تنمية قطاع السيارات بالمغرب، إذ ستساهم في خلق فرص جديدة للشغل وفي تنمية هذا القطاع وكذا في خلق فرص للشركاء والموردين".

ويهم هذا المصنع المغربي الجديد حاليا تصنيع الأسلاك الخاصة بالسيارات لتلبية الحاجيات المتنامية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

من جهته، قال جان برايس، نائب رئيس الشركة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن "إطلاق عمليات التصنيع بالمغرب سيمكن من خلق فرص تجارية جديدة وتوسيع مدى رضى زبنائنا، وبالتالي، تقريب الإنتاج من قاعدة زبنائنا بمدينة طنجة. وسيمكن هذا الاستثمار من تعزيز شراكتنا الاستراتيجية لقطاع صناعة السيارات المغربي".

 

وتقول الوزارة إن هذا المشروع أنجز في وقت قياسي بفضل التزام ودعم الهيئات الحكومية وفرق المنطقة الحرة بمدينة طنجة.

في السياق نفسه، قال مهدي التازي، مدير القاعدات الصناعية بالوكالة الخاصة طنجة المتوسط، إن "قاعدة طنجة المتوسط تدعم النظام الإيكولوجي لقطاع السيارات بطنجة، وتتوفر شركة TE Connectivity على حلول مبتكرة، إذ تعتبر إضافة مهمة لنا من خلال استفادتها من بنية تحتية قوية ويد عاملة مؤهلة وحس مقاولاتي.".

وتعتبر TE Connectivity شركة رائدة عالميا في قطاع التكنولوجيا برقم معاملات بقيمة 12 مليار دولار. وأصبحت حلولها الخاصة بالاتصال وأجهزة الاستشعار أساسية في ظل التكنولوجيا المسارعة التطور، إذ تعمل مع مهندسين لتحويل أفكارهم لإبداعات وتقديم منتجات وحلول ذكية وفعالة وذات أداء عال وموثوقة في أقصى الظروف.

وتضم الشركة 72 ألف عامل بمن فيهم 7200 مهندس ومصمم، يعملون مع زبناء في حوالي 150 بلدا بقطاعات صناعية متنوعة. 




تابعونا على فيسبوك