المغربيان أزارو وبنشرقي أسلحة الأهلي والوداد في النهائي الإفريقي

الصحراء المغربية
الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 17:21

خصص الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مقالا حول نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر غدا السبت، بملعب برج العرب بالإسكندرية، بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي.

وأكد "فيفا" أن المغربيين وليد أزارو، مهاجم الأهلي، وأشرف بنشرقي، مهاجم الوداد، لعبا دورا فاعلا في بلوغ فريقيهما المباراة النهائية، بعدما تفوق النادي المصري أمام النجم الساحلي، والوداد أمام اتحاد الجزائر، بعدما سجلا ثلاثية وثنائية على التوالي في مباراتي الإياب. وأعد الاتحاد الدولي تقريرا وضع فيه كل من وليد أزارو، وأشرف بنشرقي، تحت المهجر.

وليد أزارو

ولد في مدينة أكادير الساحلية، وبدأ ممارسة كرة القدم في نادي أدرار سوس، قبل أن يتنقل إلى نادي الجديدة، الذي منحه فرصة اللعب مع الفريق الأول، حيث لعب في الفترة الممتدة بين (2017-2015) 66 مباراة، سجل فيها 30 هدفا، ليبدأ نجمه يسطع عاليا في الكرة المغربية، ليلفت أنظار إدارة الأهلي المصري التي تعاقدت معه بصفقة كبيرة.

تألق وليد أزارو مع ناديه الأهلي المصري منذ الوصول في بداية الموسم الجاري، لكن الجماهير كانت تعيب عليه تضييع الفرص السهلة، قبل أن يعود إلى مستواه الحقيقي ويتمكن من تسجيل هدفا ضد الترجي التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويفتح شهية التهديف نهائيا ليقود الأهلي المصري للفوز على النجم الساحلي بتسجيله ثلاثية في لقاء الإياب بالإسكندرية. 

الاسم الكامل: وليد أزارو

السن: 22 سنة

الجنسية: مغربية

المركز: مهاجم

التكوين: نادي أدرار سوس

القامة: 1,86

 

أشرف بنشرقي

تألق اللاعب أشرف بنشرقي مع ناديه المغرب الفاسي، وسطع نجمه أكثر بعد تسجيله ثلاثية في مباراة فريقه أمام حسنية أكادير، قبل أن يظفر بعقد مع نادي الوداد البيضاوي، ويصبح من اللاعبين الأساسيين في النادي الأحمر. يعتبر من العناصر التي لعبت دورا كبيرا هذا الموسم في تألق الوداد، خاصة في دوري أبطال إفريقيا، بدليل هزيمة الوداد في جنوب إفريقيا أمام صنداونز بهدف يتيم، وعجزه عن التهديف بعد غياب أشرف بداعي الإيقاف.

بعد تعادله في مباراة الذهاب أمام اتحاد العاصمة الجزائري في نصف النهائي، دخل الوداد البيضاوي خائفا من مواجهة العودة، وكان مطالبا بالتسجيل لضمان التأهل، تقدم الوداد أولا بتمريرة حاسمة من أشرف بنشرقي، ليضع وليد الكارتي الكرة في الشباك. وعزز بنشرقي النتيجة برأسية جميلة استلمها من زميله أونجم، واختتم أشرف مهرجان الأهداف بمراوغة جميلة للمدافع شافعي ليضع الكرة في الشباك مطلقا الأفراح في الملعب.

الإسم الكامل: أشرف بن شرقي

السن: 23 سنة

الجنسية: مغربية

المركز: مهاجم

التكوين: المغرب الفاسي

القامة: 1,82




تابعونا على فيسبوك