شبكة دار المقاول ستبلغ 10 مراكز مع نهاية سنة 2018 من بينها مركزي الحسيمة والعيون

الكتاني: 1500 مقاولة صغيرة استفادت في مدة أربعة أشهر من تكوينات تواكب طموحاتها

الصحراء المغربية
الثلاثاء 19 دجنبر 2017 - 12:48

ترأس محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك، الاثنين الماضي، تدشين المركز الثالث لدار المقاول بمدينة الجديدة. وقال الكتاني، في كلمته بهذه المناسبة، إن هذا الإجراء المبتكر الذي انخرطت فيه مجموعة التجاري منذ بضعة أشهر من خلال إنشائها لشبكة "دار المقاول"، يشهد نجاحا متميزا تجاوز كل التوقعات.

واستعرض محمد الكتاني في هذا السياق حصيلة المنجزات والنتائج المحققة في أشهر قليلة على انطلاق مركزي دار المقاول بكل من أكادير وطنجة، التي تبرز نجاعة هذا النموذج وحجم انتظارات المقاولات الصغرى، مشيرا أن 1500 مقاولة صغيرة استفادت في مدة أربعة أشهر من تكوينات تواكب طموحاتها، وأضاف أن المركزين مكنا 870 مقاولة صغيرة موجودة أو في طور الإنشاء من الاستفادة من الاستشارة والمواكبة، إلى جانب تسجيل 160 مقاولا ذاتيا، إضافة إلى 14 مداخلة للتحسيس في إطار منتديات وملتقيات الشركاء.

وقال الكتاني "اسمحوا لي بأن أغتنم هذه المناسبة، لأؤكد لكم بأن إرادة مواكبة المقاولات الصغرى تندرج في صلب استراتيجيتنا وستمكن من افتتاح العديد من مراكز دار المقاول. حيث سيبلغ عدد مراكز شبكة دار المقاول 10 مراكز مع نهاية سنة 2018، من بينها مركزي الحسيمة والعيون".

وتأتي مبادرة إحداث مراكز "دار المقاول لمواكبة المقاولات الصغرى بخدمات غير مالية، وتدعيم خدمات البوابة الالكترونية المجانية (دار المقاول .كوم)، التي تم إطلاقها منذ أزيد من سنة من قبل مجموعة التجاري وفابنك.

وبالنظر إلى الأهمية التي توليها المجموعة للمقاولات الصغرى باعتبارها رافعة أساسية ولا محيد عنها في النسيج الاقتصادي الوطني، وأدوارها في خلق فرص الشغل وتعزيز الابتكار، أعلن الكتاني أن مجموعة التجاري وفابنك واعتمادا على نظامها المعتمد على التنقيط الذي يشكل مقاربة عصرية في هذا الإطار، ستمكن من تمويل 30000 قرض جديد برسم 2017.
و قد تم بالمناسبة توقيع عدد من الاتفاقيات بين مجوعة (التجاري وفا بنك) وشركائها تهدف المساهمة بفعالية في تعزيز ريادة الاعمال والإسراع في تطوير المقاولات الصغيرة .
ففي مجال التمويل تم توقيع اتفاقية بين المجوعة وصندوق الضمان المركزي لتفعيل النسخة الإلكترونية الجديدة (ضمان اكسبريس) الموجهة لضمان القروض البنكية للاستثمار والاستغلال والقروض الإيجارية، التي لا يتجاوز مبلغها مليون درهم لفائدة المقاولات في طور الانشاء والتوسع .
كما وقعت المجموعة اتفاقيتين مع كل من الوكالة الوطنية لانعاش الشغل والكفاءات وشبكة النساء المقاولات " دار المقاولة" من أجل دعم المقاولات الصغرى بالجهة .
وستعمل مجموعة (التجاري وفا بنك) ومن خلال هذه الاتفاقيات على مواكبة المقاولات الصغرى التي يتم توجيهها من طرف شركاء المجموعة في مسار تطورها وتأهيلها وتحديثها من خلال تمكينها من ولوج (دار المقاول)، ومختلف الخدمات التي توفرها هذه الاخيرة، لا سيما من حيث الاخبار و التكوين وخبرة المستشارين التي تضعها رهن اشارة المستفيدين ومنصة ربط علاقات العمل فضلا عن عرض مناسب من المنتجات والخدمات.




 




تابعونا على فيسبوك