"جي بي سي" بأكادير تحصل على مواصفة اتحاد تجار التجزئة البريطانيين نسخة 2015

الصحراء المغربية
الإثنين 05 فبراير 2018 - 14:16

أعلنت شركة الغرب للورق والكارطون (جي بي سي)، فرع يينا هولدينغ، عن حصولها على شهادة BRC/Food certification-Category High Hygien (مواصفة اتحاد تجار التجزئة البريطانيين/ معهد التعبئة والتغليف)، ما يشكل اعترافا بجودة نشاطها في مجال تصميم وتصنيع منتوجات التعبئة والتغليف بالنسبة للقطاعين الزراعي والصناعي، بوحدة أكادير.

وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية" فإن هذه المواصفة تعد مرجعا بريطانيا، يشترطها أهم الموزعين الكبار في بريطانيا، وتضمن توحيد ضوابط جودة وسلامة التغليف والتعبئة للمواد الغذائية وغير الغذائية، كما تكفل هذه المواصفة تثمين جودة منتجات المستفيدين وتضمن أيضا استيفاء المصنعين لالتزاماتهم القانونية في توفير الحماية للمستهلك النهائي.

وستتيح هذه المواصفة، التي تخص، حاليا، وحدة إنتاج الغرب للورق والكارطون بأكادير، للشركة دعم تطوير الصادرات نحو السوق البريطانية للفواكه والخضر المنتجة بجنوب المغرب. وسيتم تعميم المواصفة بسرعة على الوحدات السبعة للشركة بدءا بوحدات جي بي سي بالمنطقة الصناعية الأطلسية الحرة بالقنيطرة، وبالمحمدية. وقامت جي بي سي باستثمار مليوني درهم من أجل احترام دفتر تحملات هذه المواصفة. وبهذه المناسبة، صرح منير الباري، المدير العام لـ جي بي سي قائلا إن" جي بي سي تبيع صناديق من الكارطون مخصصة للمنتجات الفلاحية إلى مجموع وحدات التعبئة الموجودة بجهة سوس ماسة درعة. في هذه الصناديق يتم تصدير الفواكه والخضر المغربية إلى جميع أنحاء العالم. ويأتي الحصول على هذه المواصفة البريطانية اعترافا بجودة عملنا والتزامنا لتثمين ودعم المنتجين المغاربة بالجنوب، بغية تطوير صادراتهم نحو أسواق واعدة وذات إمكانيات مهمة جدا".

يشار إلى أن جي بي سي تأسست سنة 1992، وهي فرع مجموعة يينا هولدينغ الرائدة في السوق المغربية للتلفيف بالورق والكارطون المموج، المستعمل في القطاع الفلاحي وجميع القطاعات الصناعية. وتشغل المقاولة 1000 شخص وتتوفر على 7 وحدات للإنتاج بالقنيطرة وأكادير والمحمدية ومكناس علاوة على مركز للتجميع بالدارالبيضاء الكبرى.. وتتوفر جي بي سي على 3 مراكز لتركيب صناديق الورق المقوى الخاص بالمنتجات الفلاحية: مركز مجهز بأزيد 20 آلة بآيت ملول، ومركز بأربعة آلات بالمحمدية ومركز بآربعة آلات بمجاط. وتضع جي بي سي رهن إشارة الزبائن أزيد من 70 آلة تقوم المقاولة بتركيبها مباشرة لدى زبائنها بهدف التقليص من كلفة اللوجستيك.




تابعونا على فيسبوك