الطالبي مطلوب بالبرلمان لمناقشة نتائج الافتحاص

الصحراء المغربية
الثلاثاء 03 أبريل 2018 - 15:21

طلب الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، صباح أمس الثلاثاء، من لجنة القطاعات الاجتماعية دعوة وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، إلى اجتماع للجنة المذكورة، بغرض دراسة ومناقشة نتائج افتحاص الجامعات الرياضية الذي أشرفت عليه الوزارة.

ووجهت شقران إمام، رئيسة الفريق الاشتراكي، رسالة، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منها، إلى رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية تطالب فيها بدعوة الوزير الطالبي، خاصة مع توصله بنتائج الافتحاص، الخاصة بأوجه صرف وطريقة تدبير المنح السنوية، التي تضخها الوزارة في حسابات الجامعات بناء على بنود عقد الأهداف في الفترة ما الممتدة سين سنة 2012 إلى غاية 2016.

وينتظر أن يجتمع، اليوم الأربعاء، ابتداء من العاشرة صباحا، الطالبي العلمي مع ممثلي 14 جامعة رياضية من بين الجامعات 25، التي شملتها عملية الافتحاص المالي والإداري، بعد التوصل بالنتائج ودراسة المعطيات التي حملتها.

واستنادا على مصادر "الصحراء المغربية" فإن العلمي وجه الدعوة لـ 14 جامعة لحضور الاجتماع، بمقر وزارة الشباب والرياضة بالرباط، في حين أجل النظر في ملفات 11 جامعة متبقية، قيل إن الافتحاص رصد خروقات خطيرة في الجانبين المالي والإداري لها.




تابعونا على فيسبوك