المغرب يحتضن الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للطاقة المتجددة والمستدامة

الصحراء المغربية
الإثنين 04 يونيو 2018 - 13:23

ينظم فضاء البحر الأبيض المتوسط للتكنولوجيا والابتكار، والوكالة المغربية للطاقة المستدامة(مازان)، وجامعة محمد الخامس بالرباط، والتعاون الألماني (جيز)، وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، في الفترة الممتدة ما بين 5 و8 دجنبر المقبل، الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للطاقة المتجددة والمستدامة، بمشاركة أكثر من 350 باحثا من جميع أنحاء العالم.

وأكد بلاغ من جامعة محمد السادس بالرباط، توصلت "الصحراء المغربية"، بنسخة منه، أن هذا المؤتمر العلمي يعتبر ملتقى أساسيا للتبادل بين الخبراء والباحثين وصناع القرار في مجالات الطاقات المتجددة. وفرصة للأكاديميين والصناع المغاربة لتقديم أبحاثهم أمام الخبراء، وإيجاد فرص للتعاون لإنشاء وتمويل المشاريع، سيما وأن هذا المؤتمر يتمتع بميزة الدعم التقني من قبل منظمين دوليين مرموقين، ألا وهما معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، والجمعية الدولية للطاقة الشمسية.

وأضاف المصدر ذاته، أن المؤتمر يغطي مجموعة واسعة من المواضيع الراهنة، بما في ذلك تكنولوجيات الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، والطاقة الخضراء، وتغير المناخ، وأنظمة الطاقة المستدامة والشبكات الذكية، ولذا فالدعوة مفتوحة إلى غاية 30 يونيو المقبل لفائدة الباحثين من جميع أنحاء العالم لتقديم عمل البحث الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني (https://med-space.org/irsec18/submission). وستقوم لجنة تضم أكثر من 120 خبيرا لتقييم أعمال الباحثين واختيار أولئك الذين سيتم دعوتهم لعرضها في هذا المؤتمر.

برنامج هذا المؤتمر العلمي غني ومتنوع وسيتضمن ورشات عمل ومحاضرات علمية يلقيها خبراء دوليون، فضلاً عن إنشاء فضاء ذي مساحة شاسعة جدا لاستيعاب وعرض الصناعة الوطنية والدولية.

 




تابعونا على فيسبوك