بعد احضاره من السجن... توفيق بوعشرين يرفض للمرة الثانية حضور محاكمته

الصحراء المغربية
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 17:52

للمرة الثانية، رفض توفيق بوعشرين، مؤسس يومية "أخبار اليوم"، حضور جلسة محاكمته المغلقة، التي تجري، هذه الأثناء من اليوم الأربعاء، أمام الغرفة الجنائية الابتدائية لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء.

وحسب التصريحات الواردة عن دفاع الطرف المدني، قال المحامي عبد الفتاح زهراش، إنالمتهم توفيق بوعشرين جرى إحضاره اليوم من سجن عين البرجة حيث يقضي فترة الاعتقال الاحتياطي غير أنه أصر، مرة ثانية، على عدم الصعود إلى قاعة الجلسات رقم 8 حيث تجري المحاكمة.

وأضاف المحامي زهراش، أن المحكمة وجهت له الإنذار عن طريق القوة العمومية، طبقا لمقتضيات المادة 423 من قانون المسطرة الجنائية، غير أنه رفض المثول أمام المحكمة، مشيرا إلى أنه وبعد نقاش مطول بين المحكمة وممثل النيابة العامة ودفاعه ودفاع الطرف المدني، قررت المحكمة أن يجري احضاره لقاعة الجلسات بالقوة العمومية.

ونفى المحامي زهراش أن يكون قرار المحكمة ارغاما له على الحضور ولكن لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء رفضه الحضور، بل هو حس قانوني وحقوقي من هيئة المحكمة التي تكفل له كافة حقوقه وحريته في اختياراته.

وأوضح الحسن العلاوي، دفاع توفيق بوعشرين أن موكله يعلم وحده السبب الحقيقي لرفضه حضور المحاكمة، مضيفا أن ما يظهر من سيرورة الحاكمة أن موكلع يرفض أن يتعرض مرة أخرى لما سبق أن تعرض له من "تجريح واهانة وسب" خلال مرافعات دفاع المشتكيات.




تابعونا على فيسبوك