تخصيص 10 مليون درهم لمواكبتهم في افق خلق 200 منصب شغل

مجلس جهة الشرق يوقع مع 25 تعاونية للشباب حاملي المشاريع

الصحراء المغربية
السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:20

وقع مجلس جهة الشرق مع 25 تعاونية خاصة بالشباب حاملي المشاريع تنموية، وحاملي الشهادات، عشية أمس الجمعة بوجدة.

وجاءت هذه الاتفاقيات تنزيلا لنص الخطاب الملكي وتوجيهاته، الداعية للاهتمام بالشباب باعتباره فاعلا تنمويا مهما في اقتصاد المغرب، وخلق المزيد من التعاونيات.

وفي هذا الإطار، قدم مجموعة من الشباب عروضا مفصلة تخص المشاريع الخاصة بهم، بحضور رئيس مجلس الجهة، إلى جانب عمال أقاليم وعمالات الجهة.

وقد اختيرت من بين أبرز وأهم المشاريع التي عرضت على مجلس الجهة وتمت الموافقة عليها بعد الاقتناع بها 5 عروض تنموية بإمكانها الرفع من الاقتصاد الوطني وتشغيل العديد من الشباب الذي يعاني مشكل البطالة.

وأشاد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، بالمشاريع التي تقدم بها مجموعة من الشباب، معبرا عن انبهاره بالأفكار التي يتميزون بها، ومضيفا أن المشاريع المعروضة طموحة وجديدة وممزوجة بالإبداع، مشيرا إلى أن هؤلاء الشباب أبدعوا في مشاريعهم التي اعتبرها غير عادية وكلهم طموح، مطالبا من السلطات المحلية فتح أبوابها لهؤلاء الشباب.

وأكد رئيس مجلس الجهة في تصريح لــ"الصحراء المغربية"، أن الجهة ستواكب مشاريعهم بتكلفة تزيد عن 10 مليون درهم، إلى جانب خلق أكثر من 200 منصب شغل، معتبرا ذلك مسألة مهمة تدخل ضمن اهتمامات الجهة، مشيرا إلى أن ما قامت به الجهة جاء بتنسيق مع والي الجهة وعمال الأقاليم، ومعبرا عن قناعته لكل ما هو ابتكار.

 




تابعونا على فيسبوك