الدورة الرابعة للندوة السنوية للشباك الوحيد بورتنيت يومي 12 و13 نونبر

الصحراء المغربية
السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:14

تنظم الوكالة الوطنية للموانئ والشباك الوحيد بورتنيت الدورة الرابعة للمؤتمر السنوي للشباك الوحيد حول موضوع الشباك الوحيد: الذكاء المجتمعي العام والخاص في خدمة سلاسل التوريد المندمجة والفعالة والمتجددة.

ويعقد المؤتمر تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل والوجستيك والماء بشراكة مع مركز تسهيل المساطر التجارية والتجارة الإلكترونية التابع للمم المتحدة والجمعية الدولية للنظم المجتمعية للموانئ.

دورة هذه السنة، التي سيحضرها أكثر من 800 مشارك يمثلون أهم المنظمات الدولية والإقليمية الناشطة في مجالات تسهيل التجارة واللوجستيك وممثلين للمؤسسات العمومية والمقاولات الخاصة إضافة إلى خبراء مغاربة وأجانب، ستنكب على دراسة أهمية الشبابيك الوحيدة ودورها في تحسين فاعلية سلاسل التصدير والاستيراد وتنافسية الدول وقدرتها على الابتكار، وتبني أحدث التوجهات التكنولوجية والحلول المبتكرة اعتمادا على الذكاء المجتمعي العام والخاص على السواء.

إن هذا الملتقى التواصلي حول أفضل الممارسات الدولية في الميدان يهدف الى تحسين مناخ الأعمال من خلال التبسيط والمرونة ولأمدية طرق التصدير والاستيراد. وهذه أهداف تتماشى كلها مع التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من خلال رؤيته الهادفة الى جعل المواطنين والفاعلين الاقتصاديين في مركز اهتمام الإدارات والمرافق العمومية من خلال البحث المستمر لحلول جديدة ومبتكرة وجريئة.

 وستعرف هذه الدورة تنظيم أربع أحداث مهمة وهي على التوالي: الندوة السنوية الرابعة حول الشبابيك الوحيدة، الدورة الخامسة للندوة الدولية لمركز تسهيل المساطر التجارية والتجارة الالكترونية التابع للأمم المتحدة الندوة السنوية للجمعية الدولية للنظم المجتمعية للموانئ وأخيرا الجمع السنوي للأعضاء الجمعية الدولية للنظم المجتمعية للموانئ الذي استدعى له فاعلون اقتصاديون أفارقة في مجال الشباك الوحيد والنظم المجتمعية للموانئ.




تابعونا على فيسبوك