سعيد الناصري: الاقتباس أمر متعارف عليه في الدراما والسينما العالمية

الصحراء المغربية
الأربعاء 15 ماي 2019 - 12:05

نفى الممثل المغربي سعيد الناصري عنه تهمة سرقة فكرة السلسلة الأمريكية " "who's the boss واعتمادها في سلسلته الفكاهية الجديدة "البوي" التي تعرض على قناة "شدى تي في" خلال شهر رمضان.

الناصري، الذي تولى أيضا مهمة إخراج "البوي"، في حديث مع "الصحراء المغربية"، أن فكرة السلسلة مقتبسة من مجموعة من الأعمال الدرامية الأجنبية، وليس عملا واحدا فقط، مشيرا إلى أنه صرح بهذا الأمر لوسائل الإعلام قبل انطلاق عملية التصوير.
وأكد أن أفكار سلسلته الفكاهية تختلف تماما عن الأفكار المعالجة في الإنتاجات الأجنبية المذكورة، وتنسجم مع الواقع المعيش وتمس المواطن المغربي. وأضاف "لا يهم قالب العمل بقدر ما تهم المواضيع التي يعالجها، بالإضافة إلى أن الاستلهام من أعمال أخرى أو اقتباس بعضها أمر متعارف عليه في الدراما والسينما العالمية، فهناك العديد من الأفلام السينمائية والسلسلات العربية اقتبست من نظيرتها الأوروبية والأمريكية، وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا دون أن تتعرض لكل هذا الهجوم الذي تعرضت له". وكان نشطاء الفضاء الأزرق وجهوا أصابع الاتهام للناصري بالسرقة، مستشهدين بصور وفيديوهات من السلسلة الأمريكية المذكورة، الشيء الذي دفع البعض إلى التأكيد بأن مشاهدها نسخة طبق الأصل من مشاهد سلسلة الناصري. ويحكي سيتكوم "البوي" عن شخصية "سعيد" الذي تدفعه  أوضاعه المادية والاجتماعية إلى العمل "خادمة" في بيت "دليلة"، التي تجسد دورها الممثلة فاطمة خير،وهي صاحبة منزل تحتاج لمن يربي ابنها، ويتحمل أشغال البيت وتربية ابنته التي جلبها معه، لتعيش وضعية اجتماعية أحسن مما كانت عليه بعدما توفيت والدتها، ليعيش الجميع مجموعة من المواقف الكوميدية بين "سعيد" و"دليلة" و"عايدة" إلى جانب ضيوف شرف السلسلة الذين يتعاقبون في كل حلقة.
الجدير بالذكر أن السلسلة من بطولة الفنانتين فاطمة خير ونعيمة الياس، ومشاركة الطفلة كلارا ملاك، والطفل طه أزهاري، ونجم "ستانداب" عبد الله بركاوي الملقب ب"كحلوش" وعزالدين خلفي، وطارق أبو زيدان، إلى جانب ضيوف الشرف أمثال سلوى الجوهري، ونعيمة بوحمالة، وحنان الإبراهيمي وأمال صقر وغيرهم.




تابعونا على فيسبوك