مزوار يعقد جلسة عمل مع وزير التجارة الدولية البريطاني

الصحراء المغربية
السبت 01 يونيو 2019 - 12:16

عقد صلاح الدين المزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أول أمس الجمعة في الدار البيضاء، جلسة عمل مع ليام فوكس، وزير التجارة الدولية البريطاني.

 

أكد الطرفان خلال اللقاء على ضرورة تعزيز الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة من خلال تشجيع المبادلات التجارية وبناء نموذج مبتكر للتعاون الاقتصادي في قطاعات المالية والتكنولوجيا المالية، والطاقات المتجددة، والصناعات الغذائية، والتعليم.

ودعا صلاح الدين المزوار إلى وضع آليات من شأنها تسريع التآزر والديناميات المقاولاتية بين مجتمعي الأعمال المغربي والبريطاني.

ومن جانبه، أشاد فوكس باستقرار ودينامية المغرب وأعرب عن الاهتمام القوي لمجتمع الأعمال البريطاني بالمملكة المغربية. إذ حث على هيكلة تعاون ثلاثي بين المغرب والمملكة المتحدة وأفريقيا، كما وصف المغرب ببوابة للقارة الافريقية في إطار السياسة التجارية البريطانية الجديدة تجاه إفريقيا. وقد التزم الاتحاد من جهته بأن يشارك مع المقاولات البريطانية خبرته وتجربته في القارة، خاصة إفريقيا الناطقة بالفرنسية.

اغتنم فوكس الفرصة لدعوة صلاح الدين المزوار لقيادة وفد من رجال الأعمال المغاربة لحضور القمة البريطانية حول الاستثمار في أفريقيا المقرر عقدها في يناير 2020 في لندن.

 




تابعونا على فيسبوك