ترامواي البيضاء يدهس مسنا بعد صلاة التروايح ويرديه قتيلا

الصحراء المغربية
الإثنين 03 يونيو 2019 - 12:30

لقي شخص مسن مصرعه مساء أمس الأحد مباشرة بعد صلاة التراوح، جراء اصطدامه بقاطرة "ترامواي البيضاء"، بشارع باحماد بلفدير قرب محطة القطار الدار البيضاء المسافرين.

وحسب مصدر مطلع فإن الضحية يبلغ من العمر 75 سنة، كان قادما من المسجد في اتجاه منزله، لكنه لم ينتبه لصوت "الترامواي"، ليصدمه الأخير ويرديه قتيلا.

وأضاف المصدر أنه بمجرد علم عناصر الشرطة القضائية بخبر الحادث انتقلوا إلى عين المكان رفقة عناصر الوقاية المدنية، بالإضافة إلى مسؤولين من شركة الترامواي، إذ جرى نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات، فيما فتحت عناصر الشرطة بحثا في الموضوع للوقوف على أسباب الحادث.

يشار إلى أنه خلال الشهر نفسه تسببت قاطرة ترامواي البيضاء في دهس سائق دراجة نارية على مستوى محطتي الفداء والسراغنة.

وأوضحت شركة "ديف كازا" المكلفة بتشغيل ترامواي الدار البيضاء، في بلاغ لها أن الحادث وقع على السكة الخاصة بالترامواي، والتي من غير المسموح عبورها، في أي حال من الأحوال من قبل باقي مستعملي الطريق، سواء كانوا سائقي سيارات أو سائقي دراجات نارية أو راجلين.

وأضافت الشركة أن سائق الترامواي لم يتمكن من تفادي الاصطدام، رغم قيامه بفرملة طارئة، مشيرة إلى أنه تم نقل سائق الدراجة على الفور إلى المستشفى، قبل أن توافيه المنية نتيجة الجروح البليغة التي أصيب بها.

وكان  شخص  لفظ  أنفاسه الأخيرة لحظة نقله إلى المستشفى متأثرا بإصابات وصفت بالبليغة، إثر اصطدام دراجته الهوائية بقاطرة الترامواي بمحطة حي الليمون بمدينة الدار البيضاء.

وأوضح بيان للوكالة المستقلة للنقل الباريسي "ترامواي كازا"، أن الحادث اوقع بسبب عدم توقف راكب الدراجة النارية عند مرور قاطرة "ترامواي"، ما تسبب في اصطدامه بالقاطرة أثناء مغادرتها للمحطة بسرعة منخفضة.

تصوير "أيس بريس"




تابعونا على فيسبوك