بمناسبة الاحتفال بالذكرى 20 على تأسيسها

سلسلة موغادور تخصص 300 مليون درهم لتجديد وحداتها من فئتي 4 و5 نجوم

الصحراء المغربية
السبت 28 شتنبر 2019 - 09:55

أعلن سعيد العرجة، المدير العام لسلسة فنادق ومنتجعات موغادور، أن هذه المجموعة شرعت بمناسبة الاحتفال بمرور 20 سنة على إحداثها في استراتيجية ديناميكية على غرار مبادراتها، وفي هذا السياق ومن أجل تموقع فعال أكثر بالنسبة لوحداتها من فئة 4 و5 نجوم في كل من الدار البيضاء ومراكش وطنجة، تطلق عدة مشاريع بقيمة 300 مليون درهم قبل نهاية السنة الجارية.

 

ويتعلق الأمر بتجديد غراند موغادور المنارة بمراكش، وتجديد موغادور أوبيرا بمراكش، كما تتضمن هذه المشاريع إلى جانب تجديد الوحدات المشار إليها، مواصلة ورش تأهيل الرأسمال البشري، وتطوير النجاعة الطاقية بهذه السلسة الفندقية.

وبخصوص مواصلة تأهيل المستمر للرأسمال البشري للمجموعة، أفاد العرجة أن المجموعة خصصت لهذا الجانب مبلغا بقيمة 15 مليون درهم، أما في ما يتعلق بمواصلة التحول الرقمي لمجموعة سلسلة موغادور، فأكد بأن هذا المشروع سيحظى برصد 5 ملايين درهم لإنجاح هذا الرهان، ودائما في إطار هذه الاستراتيجية لم يغفل الإشارة إلى جانب النجاعة الطاقية التي تحرص عليها المجموعة والتي ستستلزم ضمن هذا المشروع 80 مليون درهم، لاعتماد الطاقات البديلة في وحداتها.

وأضاف سعيد العرجة في لقاء صحفي عقد يوم الجمعة الماضي بمراكش، أنه وبمناسبة الذكرى السنوية العشرين لتأسيسها، وإدراكا منها لإمكانات سياحة الأعمال والسياحة الفاخرة وما توفره من آفاق واعد، تطلق مجموعة فنادق ومنتجعات موغادور، وهي أول سلسلة فنادق مغربية، مشاريع طموحة لتلبية احتياجات زبنائنا واستباق متطلباتهم.

وجاء في هذا اللقاء، أن وحدات المجموعة شهدت في غضون بضع سنوات، ارتفاعا متواصلا لمعدلات الملء، وتتوقع تطور هذا الإقبال في السنوات المقبلة بالنظر لما يوفره مناخ الأعمال الملائم من فرصة متميزة، إضافة إلى الموقع الاستراتيجي لفنادقها، ولكن أيضًا بفعل تزايد وتيرة عدد التظاهرات الدولية التي تنظم في المدن التي تتواجد فيها  هذه الفنادق.

ومع متوسط مساحات يتراوح بين 40 و 90 مترا مربعا، تقدم فنادق ومنتجعات موغادور ما مجموعه 2838 غرفة / جناح في وحداتها. ويضم آخر فندق في المجموعة الذي تم إنشاؤه بالدار البيضاء، أكثر من 593 غرفة و14 قاعة للاجتماعات، وتطلب هذا الاستثمار الطموح غلافا ماليا إجماليا بلغ مليار درهم.

من أجل استكمال عرضها في مجال سياحة الأعمال، تتوفر المجموعة على أكبر مركز للمؤتمرات يغطي مساحة 6000 متر مربع ويمكنه استيعاب 5000 مقعد.

لتعزيز مكانة غراند موغادور وأكدال، من المرتقب أن يشهد هذا الأخير العديد من أشغال التهيئة على مستوى الغرف، والفضاءات المشتركة والمطاعم.

وسيدشن موغادور سيا فيو طابقا "executive" مخصصا للمسافرين من رجال الأعمال، ومطعما مغربيا، وناديا للأطفال لاستضافة الزبائن الخارجيين ولكن أيضًا حديقة شتوية على شكل طابق وسطي ، والتي ستكون مشروعًا مبتكرا في مدينة طنجة.

فيما يتعلق بالأنشطة، يعتزم موغادور بلاص أكدال، أيضًا، توسيع عرضه من خلال افتتاح فضاء "Fun Park" الذي يضم الكارتينغ، ولعبة بينت بول ، ومنتزه مائي.

ويأتي هذا الأخير ليكمل مجموعة من خدمات الفندق وسيكون في متناول المقيمين وغيرهم من مرتادي الفندق، مع السماح للأطفال والكبار بالاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة في أمان تام.

هذا، وسيتم إطلاق مشاريع مبتكرة أخرى في بداية 2020 لزيادة إشعاع وتألق السلسلة التي تجاوزت نسبة رضا التي عبر عنها زبناؤها خلال السنة الجارية 80  في المائة.

يشار إلى سلسلة موغادور الفندقية تتكون من12 فندقا، توجد في 5 وجهات، وتوفر طاقة سريرية من 5000 سرير، وتوفر فرضا للشغل لفائدة 1800 مستخدم.

 

 

 

 

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك