ليدك تتوج للمرة السادسة بجائزة المقاولات الأكثر فعالية في مجال المسؤولية الاجتماعية

الصحراء المغربية
الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:42

تم للمرة السادسة منذ سنة 2012 تتويج ليدك بجائزة «Top Performers RSE» التي أحدثتها وكالة التنقيط غير المالي (فيجيو آيريس)، التي تمنح للمقاولات الأكثر فعالية في مجال المسؤولية الاجتماعية والتحكم في مخاطر الاستدامة.

وحسب مسؤول بشركة ليدك فإن الأخيرة توجت هذه السنة من أجل نجاعتها الشاملة وبشكل خاص في 8 معايير من قبيل أخذ مخاطر التلوث بعين الاعتبار، والتحكم في التأثيرات المرتبطة باستعمال وإزالة المنتوج أو الخدمة، والتدبير المسؤول لعمليات إعادة الهيكلة، المساهمة في التنمية السوسيو اجتماعية للمجال الترابي، ثم التوجيه المسؤول للعقود واحترام حقوق الزبناء، إدماج معايير المطابقة الإجتماعية في ملاءمة، وانتقاء الممونين، الوقاية من الرشوة وتبييض الأموال، توازن الصلاحيات، احترام الكفاءات ونجاعة مجلس الإدارة.

وكانت ليدك انضمت إلى مؤشر الدار البيضاء للمعايير العشرة في المجال البيئي، الاجتماعي والحكامة، حيث تم إطلاق هذا المؤشر المرجعي من طرف بورصة الدار البيضاء، بتعاون مع وكالة التنقيط غير المادي فيجيو آيريس.

ويتكون هذا المؤشر من الإنجازات العشرة الكبرى للمسؤولية المجتمعية للمقاولة، وهو مؤشر مرجعي يمكن من تسليط الضوء على المكانة المالية للدار البيضاء على المستوى الدولي والاستجابة لحاجيات المستثمرين المسؤولين اجتماعيا. 

وبحصولها للمرة السادسة على جائزة «Top Performers RSE» وانضمامها في السنة الماضية للمؤشر الجديد للبورصة (الدار البيضاء ESG 10)، يقول مسؤول الشركة أن هذا يؤكد نضج وهدفها في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة وتموقعها باعتبارها فاعلا مرجعيا في ميدان التنمية المستدامة.

وفي هذا الصدد أكد عبد الله طالب مدير التواصل والتنمية المستدامة والابتكار بشركة ليدك، أن "هذا التتويج المزدوج يحثنا على بذل المزيد من الجهود للمحافظة على مستوى فعاليتنا غير المادية، وتحسينها واستحقاق هذا الاعتراف تجاه مختلف الأطراف المعنية.

وأضاف طالب أن "تفعيل خارطة الطريق الجديدة للتنمية المستدامة 2030 الخاصة بشركة ليدك المتوقع في متم هذه السنة، من هذه الناحية، هو عنصر أساسي في هذا المسعى لتعزيز الاندماج في مجال المسؤولية المجتمعية على جميع مستويات المقاولة".




تابعونا على فيسبوك