المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن لجان تحكيمه

الصحراء المغربية
الخميس 20 فبراير 2020 - 12:28

كشف المركز السينمائي المغربي، أول أمس الثلاثاء، عن قائمة لجان تحكيم المسابقات الرسمية الثلاث )الطويلة والقصيرة والوثائقية( للمهرجان الوطني للفيلم، الذي تنظم دورته ال 21 بمدينة طنجة في الفترة ما بين 28 فبراير الجاري و 7 مارس المقبل.

وأفاد بلاغ للمركز السينمائي المغربي، الجهة المنظمة للمهرجان، أن المنتجة الفرنسية ماري بالدوتشي، ستترأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل.
وتضم اللجنة في عضويتها كلا من المنتجتين الفرنسيتين ماري كوتمان، وماري دو كليرمون، والجامعية المغربية ليلى الشرادي المتخصصة في السينما، والمخرج الفلسطيني محمد قبلاوي، مدير مهرجان مالمو للفيلم العربي، والمخرجين المغربيين محمد زين الدين، وياسين ماركو ماروكو.
وسيترأس فانسون ميليلي، مدير المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش، لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير لهذه الدورة. وتتشكل اللجنة من المخرجة المغربية جيهان البحار، والممثلة المغربية سمية أكعبون، والمنتجة التونسية سارة بن الحسن، والمخرج المغربي رؤوف الصباحي.
ويتم لأول مرة في المهرجان الوطني للفيلم تخصيص مسابقة للفيلم الطويل الوثائقي ضمن فعاليات هذه الدورة تنظر فيها لجنة تحكيم تترأسها المخرجة المغربية هند بن صاري، التي فازت بالجائزة الكبرى للمهرجان في دورة 2019 .
وتتكون اللجنة من جميلة أوزهير ملحقة صحفية مغربية للسينما ومديرة فنية لعدة مهرجانات سينمائية، والمنتجة الفرنسية كلير شاسانيي. وستعلن اللجان الثلاث خلال حفل اختتام المهرجان عن المتوجين بجوائز المهرجان التسعة عشرة، والموزعة بين المسابقات الثلاث ويتعلق الأمر بجوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وتتضمن )الجائزة الكبرى للمهرجان، جائزة الإنتاج، جائزة لجنة التحكيم، جائزة العمل الأول، جائزة الإخراج،




تابعونا على فيسبوك