ضحايا كورونا في الصين يصلون إلى 2000 حالة وفاة

الصحراء المغربية
الخميس 20 فبراير 2020 - 12:42

ارتفع عدد ضحايا فيروس «كورونا »، إلى ألفي حالة وفاة في الصين بعدما سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 132 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وقالت لجنة الصحة في هوبي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إنها سجلت بالإضافة إلى هذه الوفيات 1693 إصابة  جديدة بالعدوى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في أدنى حصيلة يومية للإصابات خلالأسبوع.
وبذلك يرتفع إجمالي عدد المصابين بالوباء في الصين القارية إلى 74 ألف شخص على الأقل. وخارج الصين القارية بلغ عدد المصابين بالفيروس حتى أمس الأربعاء حوالي 900 شخص يتوزعون على 30 بلدا تقريبا، وقد توفي 5 منهم فقط.
وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبريسوس أنه استنادا إلى دراسة أجراها «المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها » وشملت أكثر من 72 ألف مصاب بمرض كوفيد 19 - الناجم عن الفيروس، فإن أكثر من 80 في المائة من المرضى مصابون بنوع حميد من هذا المرض.
وأظهرت الدراسة أن نسبة الوفاة بفيروس «كورونا » المستجد ضئيلة جدا لدى من تقل أعمارهم عن 40 عاما، إذ إنها لا تتجاوز % 0,2 ، 
ثم تزداد تدريجا مع التقدم في العمر.
وأفاد التلفزيون الصيني أول أمس الثلاثاء، وفاة ليو تشى مينغ، مدير مستشفى «ووتشانغ » المركزي في مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي فيروس «كورونا .» وجاءت وفاة ليو ) 50 عاما(، جراء إصابته بالفيروس، وبعد فشل إجراءات إنعاش خضع لها في المستشفى. وفي وقت سابق أعلنت السلطات الصينية،
إصابة أكثر من 1700 عامل في المجال الطبي بالفيروس، ووفاة ستة منهم على الأقل. من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام يابانية، بأن الركاب بدأوا أمس الأربعاء، مغادرة السفينة السياحية «دايموند برنسيس » التي تفشى فيروس  «كورونا » على متنها، وذلك بعد خضوعها للحجرالصحي أسبوعين قبالة يوكوهاما.
وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أنه من المتوقع مغادرة نحو 500 شخص ممن تأكد  عدم إصابتهم بالفيروس اليوم الأربعاء، على أن تكتمل العملية بحلول غد الجمعة. وخضعت السفينة للحجر الصحي منذ وصولها  إلى يوكوهاما في الثالث من فبراير الحالي، بعد أن تم اكتشاف حالات إصابة ب »كورونا » بين
ركابها.
وحسب البيانات الأخيرة تجاوز عدد المصابين بالفيروس 540 شخصا من مجموع نحو 3700 شخص موجودين على متن السفينة بين ركاب وأفراد طاقمها.
وضمن الدفعة، التي نزلت من السفينة أمس، مواطنان روسيان من أصل 24 روسيا كانوا على متن السفينة الموبوءة. وفي وقت سابق أكدت  السفارة الروسية في اليابان تسجيل حالتيإصابة بين المواطنين الروس، مضيفة أن كلا الحالتين طفيفتين، ونقلا أسوة بجميع المصابين الآخرين، إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأعلنت السفارة الروسية في اليابان عن تسجل إصابة ثانية بفيروس «كورونا » بين المواطنين الروس على متن سفينة «دايموند برنسيس » السياحية الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما.
وأوضحت السفارة عبر صفحتها في «فيسبوك » أن المصاب هو زوج مواطنة روسية اشتبه بإصابتها بعدوى الفيروس.
وأشارت السفارة إلى أن المصاب يتلقى العلاج حاليا في مشفى ياباني مختص، مضيفة أنه في حالة صحية جدة ولم تظهر عليه أعرض المرض.




تابعونا على فيسبوك