سلطات الحي الحسني تحجز مواد استهلاكية فاسدة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 17 مارس 2020 - 13:11

تمكنت اللجنة الإقليمية المختلطة بمعية السلطة المحلية بعمالة مقاطعة الحي الحسني أمس الاثنين من حجز كميات كبيرة من المواد الاستهلاكية بعد التأكد من انتهاء صلاحيتها، وذلك في إطار تتبعها اليومي لحالة تموين الأسواق ومسالك التوزيع ومراقبة الاثمان والاسعار والمواد المعدة للاستهلاك ومدى مطابقتها مع معايير الجودة.

وحسب مصدر "الصحراء المغربية"، فإن تلك المواد وجدت مخبأة بطريقة غير سليمة بسوق السعادة ولد مينة، وتهم حجز 100 كلغ من السمن البلدي المجهول المصدر، وحوالي 211 كلغ من اللحوم البيضاء مذبوحة بطريقة غير قانونية إلى جانب مواد غذائية أخرى فاسدة، في إطار تتبعها اليومي لحالة تموين الأسواق ومسالك التوزيع ومراقبة الاثمان والاسعار والمواد المعدة للاستهلاك ومدى مطابقتها مع معايير الجودة.

 

وأضاف المصدر نفسه، أن اللجنة الإقليمية عقب انتهائها من عملها، تعتمد مجموعة من الإجراءات الزجرية ضد المخالفين الذين يتربصون الفرص والمناسبات لعرض سلع فاسدة مضرة بصحة وسلامة المواطن.

و تندرج هذه العمليات، في سياق تثمين التدابير الرامية إلى احترام الأسعار وجودة المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك، كما تهدف في السياق ذاته إلى زجر الغش والتصدي بقوة لكل أشكال الاحتكار مع إنزال العقوبات والغرامات في حق المخالفين من بائعي المواد الغذائية الذين يتصيدون الفرص لإلحاق الضرر بصحة المستهلكين من المواطنين.




تابعونا على فيسبوك