كوفيد-19: النقيب بيرواين ينبه محاميي الدارالبيضاء إلى الاكتظاظ بالمحكمة الزجرية واتخاذ احتياطات السلامة

الصحراء المغربية
الإثنين 06 أبريل 2020 - 16:27

نبه حسن بيرواين، نقيب هيئة المحامين بالدارالبيضاء، المحامين الذين مازالوا يترددون على المحاكم، خاصة المحكمة الزجرية الابتدائية – عين السبع بالدارالبيضاء، إلى مجموعة من السلوكات المهنية الضرورية، وذلك في ظل حالة الطوارئ التي اعتمدها المغرب للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبعد أن جدد دعوته إلى المحامين بهذه الهيئة بالتزام الحجر المنزلي خاصة أن الأرقام الأخيرة جد مقلقة، قال النقيب حسن بيرواين، في منشور وجهه، أمس الأحد، إلى المحامين "لاحظنا في الآونة الأخيرة أن زملائنا لا يزالوا يترددون ويتواجدون بالمحاكم وخاصة المحكمة الزجرية بأعداد مرتفعة، مما يجعل احتمال تناقل الوباء والإصابة به ونقله إلى باقي أفراد الأسرة ممكنة".

وأضاف النقيب بيرواين في هذا المنشور قائلا "نعاين كذلك عدم اتخاذ احتياطات السلامة من الإصابة بالوباء من طرف زملائنا الذين يتواجدون بالمحاكم، فالدراسات في كيفية انتقال الفيروس لازالت مستمرة ولازالت إمكانية تناقله عبر الهواء موضوع دراسة وتجارب. لذلك يوصي الأطباء بضرورة الاحتياط في أقصاه حين الاضطرار للخروج".

وأكد النقيب، مرة أخرى، على المحامين بهيئة البيضاء، قائلا إن "الجهة المخولة لها الإعلان عن الوضعية الصحية للزملاء بخصوص هذا الوباء هي مؤسسة النقيب أو كتابة الهيئة دون غيرهما، وذلك باعتبار المؤسسة تمتلك المعلومة الصحيحة المستقاة من مصادرها المؤكدة"، معتبرا أن "الاكثار من تقاسم هذه المعلومات وإن كان بنية حسنة قد يترتب عنه التشهير بالمعنيين والإضرار بهم وبأقربائهم".

وطالب النقيب بيرواين المحامين بـ "الامتناع عن نشر المعلومات غير المؤكدة في هذا الظرف الدقيق ومتابعة ما تنشره المؤسسة".




تابعونا على فيسبوك