تسجيل 12 حالة شفاء جديدة بالمستشفى الجامعي الرازي بمراكش

الصحراء المغربية
الخميس 14 ماي 2020 - 14:28

غادرت 12 حالات شفيت من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 )، اليوم الخميس، مستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، بعد تأكيد استشفائهم التام، لترتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء، بشكل ملحوظ التي غادرت هذه المؤسسة الاستشفائية 331 شخصا، في حين وصل مجموع الحالات المتعافية من هذا الفيروس على مستوى الجهة 903 حالة شفاء منها 622 بعمالة مراكش

ويتعلق الأمر بـ 9 إناث و3 ذكور بينهم ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات و15 سنة، بينما أعمار البالغين تتراوح ما بين 20 سنة و85 عاما.

وتراوحت مدة استشفاء هاته الحالات ما بين 11 إلى 20  يوما، قبل أن يتبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس.

وحسب مصادر طبية، فإن الحالة الصحية للمرضى كانت تخضع للمراقبة، بشكل مستمر ودائم، من طرف الأطر الطبية والتمريضية، مبرزة الانخراط اللامشروط للأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية للمركز الاستشفائي الذين تعبأوا للتكفل بمرضى (كوفيد-19).

وكان المرضى، الذين نقلوا إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، ظهرت عليهم أعراض الفيروس،  قبل أن تكشف الفحوصات التي خضعوا لها عن إصابتهم بالفيروس، ليتم التكفل بهم وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، بعد وضعهم تحت المراقبة الطبية.

 

 




تابعونا على فيسبوك