"أبطال التحدي" أوبريت غنائي جديد يحتفي بالهيئات المجندة لمواجهة كورونا

الصحراء المغربية
الخميس 28 ماي 2020 - 22:41

اختار عدد من المطربين والإعلاميين المغاربة توجيه رسائل شكر إلى الهيئات المجندة لمواجهة جائحة كورونا، من خلال أوبريت غنائي بعنوان "أبطال التحدي" الذي أطلق عبر منصات التواصل الاجتماعي وموقع رفع الفيديوهات "يوتيوب".

وشهد العمل الذي نال استحسان رواد مواقع التواصل، مشاركة عدد كبير من الفنانين من أجيال مختلفة، من بينهم فؤاد الزبادي، مريم بنمير، حمزة لبيض، صلاح الدين محسن، فاطمة الزهراء القرطبي، وليلى البراق، ياسين الأشهب، جمال همراس، عفراء الدحموني، آدم بلمقدم، دليلة مكسوب، سامي الشرايطي. كما عرف مشاركة إعلاميين من مختلف المنابر الإعلامية .

وشارك في أداء الأوبريت أيضا قيدوم الفنانين في مجال التمثيل والتلفزيون والسينما عبد القادر مطاع إلى جانب العديد من الفعاليات الفنية، إلى جانب الحضور المتميز للبطلة مريم أمجون وأطفال آخرين بإبداعات متعددة، وكذا عازفين وموسيقيين وحدتهم رسالة الاعتراف لمن أسدوا الواجب الوطني بكل تفاني وإخلاص، حسب ما أكده القائمون على العمل الفني.

وأكدت الفنانة ليلى البراق في حديث مع "الصحراء المغربية" أن الأوبريت شكل بالنسبة له بادرة طيبة لم تتردد في قبول الانخراط فيها مع أول اتصال تلقته من سمير بحاجين ملحن ومنتج الأوبريت، معبرة عن سعادتها بالمشاركة في عمل يكرس ثقافة الاعتراف ويوجه الشكر لأبطال حقيقيين وقفوا في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة من أطقم تمريضية وطبية، ورجال تعليم وأمن وعمال نظافة وغيرهم.

وأكدت أن هذا العمل الموجه للأطفال بشكل أكبر، أنجز بدعم من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بهدف اعتمادها أغنية للمناسبات الوطنية لما تحمله من عبارات الامتنان والتقدير مؤداة باللغة العربية الفصحى.

وأوضحت الفنانة الشابة أن العمل سجل وصور عن بعد، إذ حرص كل فنان على تصوير المقطع الخاص به من منزله، فيما عمل المخرج سعيد بلي على توضيب الفيديو كليب النهائي.

وأضافت البراق أن المبادرة تعكس الوعي بأهمية الفن ورسالته النبيلة في تحدي الظروف الصعبة التي يعيشها العالم والمغرب جراء جائحة كورونا وكذا الحجر الصحي .

ويعد هذا المنتوج الفني إسهاما في ترسيخ الفن، الذي يواكب الأزمة ويرفع  معنويات الأطر الطبية والتمريضية والأمنية والتعليمية، والسلطات العمومية،  والإعلام وكل التلميذات والتلاميذ، فضلا على لحمة الشعب في انخراطه الفعال في هذه المعركة الجماعية تجاه كوفيد 19.

يشار إلى أن الأوبريت فكرة وألحان سمير بحاجين، وكلمات الدكتور أحمد الصمدي، والتوزيع الموسيقي للفنان سعيد الصنهاجي، وكرافيزم وإشراف فني للمصمم بدر جواد.




تابعونا على فيسبوك