رشيد الحسني: الحملة تهدف إلى المساهمة في المجهود الوطني للحد من انتشار "كوفيد-19"

حملة "الحياة" لتحسيس سكان حي اليوسفية بالرباط بالالتزام بالتدبير الاحترازية والوقاية بعد تخفيف الحجر الصحي

الصحراء المغربية
الأحد 28 يونيو 2020 - 12:23
تصوير:سوري

نظمت جمعية "هيب هوب فاميلي"،أخيرا، حملة تحسيسية بحي اليوسفية بالرباط بشعار"الحياة"، تهدف إلى توعية السكان بأهمية الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصحية بعد تخفيف الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس"كوفيد-19".

وشهدت هذه الحملة توزيع الكمامات على السكان إلى جانب قمصان تحمل عبارة "الحياة"، وعليها رسومات ترمز إلى أضرورة ارتداء الكمامة واحترام التباعد الاجتماعي بين الناس.

وقال رشيد الحسني الكاتب العام لجمعية "هيب هوب فاميلي" "إن هذه الحملة، التي اختير لها شعار"الحياة"، تهدف إلى توعية سكان حي اليوسفية بالرباط بأهمية الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية بعد تخفيف الحجر الصحي من أجل الحفاظ على السلامية الصحية للجميع والحد من انتشار فيروس "كوفيد-19" من خلال ارتداء الكمامة واحترام التباعد الاجتماعي، مضيفا أن هذه الحملة مساهمة من الجمعية في المجهود الوطني للحد من انتشار هذا الوباء. 
وأكد الحسني في تصريح لـ"الصحراء المغربية" على ضرورة انخراط الجميع في هذا المجهود، خاصة وأن بلادنا اتخذت منذ البداية تدابير استباقية لمواجهة هذا الوباء، أثمرت عن نتائج إيجابية مكنت بلادنا من احتواء تطوره..
وأضاف الكاتب العام للجمعية أن اختيار حي اليوسفية لتنظيم هذه الحملة جاء من منطلق الكثافة السكانية بهذا الحي، وأيضا للمساهمة إلى جانب السلطات المحلية وباقي الأنشطة الأخرى التي نظمتها بعض الجمعيات لتحسيس ساكنة المنطقة بالالتزام بالتدابير الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصحية.
 وأردف قائلا " لقد اشتغلنا طيلة الحجر الصحي في مجال التحسيس بخطورة هذا الوباء ونواصل هذه العملية لتوعية الناس بأن الوباء لا يزال موجودا بيننا وأنه يجب الحذر والالتزام بارتداء الكمامة واحترام التباعد الجسدي والتعقيم وغسل اليدين. 
من جهته، أبرز عبد العريف بوعزة ، صاحب محل للبقالة، بحي اليوسفية والذي كان من بين المستهدفين بهذه الحملة التحسيسية، أهمية توعية المواطنين بضرورة التقيد بالتدابير الاحترازية والوقائية التي أعلنت عنها لسلطات المختصة من أجل الحفاظ على السلامة الصحية للجميع والحد من انتشار هذا الوباء.
وأضاف بوعزة، الذي كان يرتدي قميص "الحياة"، أن الحملة استهدفت أيضا أصحاب محلات بيع المواد الغذائية بالحي باعتبارهم أكثر تواصلا مع الساكنة، مؤكدا أنهم بدورهم سيساهمون في توعية زبنائهم بهذه التدابير الوقائية وبخطورة هذا الفيروس، حتى تتمكن بلادنا من الانتصار عليه.
وشدد بوعزة على أن تخفيف الحجر الصحي لا يعني بالضرورة أن الوباء لم يعد موجودا، بل على العكس من ذلك يجب الاستمرار في ارتداء الكمامة واحترام المسافة المحددة بين الأشخاص.




تابعونا على فيسبوك