سلطات طنجة تمنع سفر ربع مليون عامل خلال عيد الأضحى

الصحراء المغربية
الخميس 23 يوليوز 2020 - 16:19

أنهت السلطات المحلية لطنجة الجدل بخصوص السفر خلال عيد الأضحى المبارك، الذي يشهد حركية كبرى تحدد مصير أزيد من ربع مليون عامل وعاملة داخل الوحدات الإنتاجية بمختلف المناطق الصناعية، بقرار منع السفر بشكل نهائي خارج المدينة.

وكشفت جمعية المنطقة الصناعية بطنجة خلال اجتماع عقدته مع محمد امهيدية، والي جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، أن هذا الأخير أصدر قراره بمنع إصدار الشركات تصاريح السفر لصالح مستخدميها، موجها تعليماته إلى الباشوات من أجل وقف تسليم الشواهد الاستثنائية للسفر.

وشهدت قيادات ودوائر المدينة صباح أمس الخميس، توافد عدد من المواطنين الراغبين في استصدار وثيقة التنقل الاستثنائية، فيما يتوقع أن تشمل إجراءات مماثلة وسائل النقل الطرقي الأخرى، حيث ينتظر أن يغلق أرباب النقل الطرقي خدماته، تفعيلا للتدابير الاحترازية المعلن عنها من لدن السلطات العمومية

وفي هذا الصدد، تراهن السلطات العمومية على مساهمة هذه الإجراءات الصارمة في حصر انتشار فيروس كورونا المستجد، سيما أن معدل الإصابة بالعدوى يسجل مستويات مرتفعة في صفوف العمال والعاملات الذين يتحدر معظمهم من خارج مدينة طنجة.

وحسب بلاغ للجمعية المذكورة، فإن الوالي شدد خلال الاجتماع على ضرورة احترام التدابير الوقائية في الوحدات، بما في ذلك ارتداء الأقنعة واحترام مسافة الأمان، والتحسيس عبر مختلف الوسائط بأهمية احترام التدابير المتخذة، قائلا "أن كل من خالف هذه الإجراءات وضبط دون قناع واق ستتخذ في حقه عقوبات قانونية.

يشار إلى أنه ستتخذ مجموعة من الإجراءات بهدف توفير الكمامات الواقية بالمجان، وستوزع بالمجان من قبل شركة "أمانديس"، وعبر حافلات النقل العمومي، إضافة إلى حث أرباب الشركات والمصانع على توفيرها للعمال بكميات تغطي حاجيات أسرهم أيضا.

وقد خلف قرار منع مغادرة مدينة طنجة خلال عطلة العيد استياء وسط العمال وعدد من التجار المتحدرين من منطقة سوس، الذين اعتادوا قضاء عطلة عيد الأضحى بمسقط رأسهم.

وتجدر الاشارة إلى أن مدينة البوغاز تعيش ذروة تفشي الوباء، حيث تم اتخاذ مجموعة من التدابير من أجل محاصر الوباء، وذلك بانخراط السلطات العمومية في تحسيس المواطنين وتوزيع الكمامات.




تابعونا على فيسبوك