مصرع 12 شخصا في حادث انقلاب حافلة ..والي جهة سوس ماسة يتفقد المصابين

الصحراء المغربية
الثلاثاء 04 غشت 2020 - 23:44

تفقد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير اداوتنان أحمد حجي، مساء اليوم الثلاثاء، ظروف إسعاف المصابين في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين بمنعرجات "طابوكا"، شمال مدينة أكادير، في زيارة ميدانية باشرها للمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالمدينة حيث يتلقون العلاج.

وبحسب الإفادات التي تلقتها "الصحراء المغربية"، فإن والي جهة سوس ماسة كان مرفوقا بالمدير الجهوي للصحة الذي اطلعه على التدابير والإجراءات التي اتخذتها مصالحه الجهوي بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بعد تعبئة أطقم طبية وتمريضية لمواصلة علاج الضحايا المصابين، سواء ممن إصابتهم حرجة بقسم المستعجلات أو الذين حالتهم مستقرة ويتماثلون للشفاء.

ويأتي ذلك إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين، وعلى متنها 48شخصا، بمنعرجات "طابوكا"، شمال اكادير، حوالي الساعة الثانية من صباح اليوم الثلاثاء، مخلفة مصرع 12 شخصا وإصابة 36 راكبا بجروح متفاوتة الخطورة، اربعة منهم حالتهم حرجة يرقدون بقسم العناية المركزة في قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة اكادير.

 وفتحت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لأكادير تحقيقا تباشره مصالح الدرك الملكي، على خلفية الحادث الأليم الذي وقع على مستوى دوار "أمزي" بالجماعة الترابية "إمسوان" على الطريق الوطنية رقم1 شمال مدينة أكادير.

 

أكادير: سعيد أهمان

صور: خاص

 

 




تابعونا على فيسبوك