الجمعية المغربية لاقتصاديات المنتجات الصحية تنتخب مكتبا جديدا

الصحراء المغربية
الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:32

انتخبت الجمعية المغربية لاقتصاديات المنتجات الصحية(SMEPS) خلال جمعها العام المنعقد أخيرا بالرباط، مكتبها الجديد الذي يتألف من أعضاء وفاعلين في مجال الاقتصاد الصحي ومجال الأدوية والمستلزمات الصحية.

وقد انتخب رئيسا للجمعية سمير أحيد، وعمر موجود نائبا له، وسميرة السراكي أمينة للمال، والدكتور عبد العالي أواصر مساعد أمين المال، فيما انتخب محمد الصدراتي أمينا عاما، والدكتورة أمال ياسين نائبة له، وعبد المجيد بلعيش مستشارا.
وأكد سمير أحيد، رئيس الجمعية المغربية لاقتصاديات المنتجات الصحية أن الجمعية تهدف إلى خلق نقاش وتبادل التجارب والخبرة العلمية مع مختلف الفاعلين في مجال الصحة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي حول اقتصاد الأدوية والمستلزمات الطبية، مضيفا أنه بمرور الوقت، تظهر أهمية هذا النقاش في تحسين تقييم ودراسة اقتصاد المنتجات الصحية على غرار ما يحدث على المستوى العالمي في هذا المجال.
وأضاف أحيد في تصريح صحفي أن طموح الجمعية هو تعزيز إدراج الدراسات العلمية في مجال الاقتصاد الصحي كأداة للمساعدة في صنع القرارات والإجراءات اللازمة من أجل تسريع ولوج المواطنين إلى مختلف العلاجات ذات القيمة المضافة العالية والفعالية والسلامة الطبية على صحة المرضى.
يذكر أن الجمعية المغربية لاقتصاديات المنتجات الصحية(SMEPS) كانت نظمت في السنة الماضية مؤتمرها الوطني السابع ومؤتمرها المغاربي الخامس في الرباط.
والجمعية هي هيئة علمية تعمل على تعزيز التكوين المستمر والبحث في مجال المنتجات الصحية وتقييم العلاجات المقدمة لفائدة الفاعلين ومهنيي الصحة، كما تعمل على التعاون بين الباحثين والهيئات الصحية والجهات المختصة في مجال اقتصاد المنتجات الصحية.




تابعونا على فيسبوك