الباطرونا والمديرية العامة للضرائب توقعان اتفاقية شراكة لتقليص النقط الخلافية بين الإدارة الضريبية والمقاولات

الصحراء المغربية
الجمعة 04 دجنبر 2020 - 13:58

أشرف شكيب العلح، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وخالد زازو، المدير العام بالإنابة للمديرية العامة للضرائب، أمس الجمعة، على توقيع اتفاقية شراكة لإطلاق خدمة جديدة أطلق عليها اسم "Corridor CGEM-DGI".

وترنو هذه الخدمة الجديدة إلى دعم الشركات الأعضاء في الاتحاد العام لمقاولات المغرب في إجراءاتها الإدارية أثناء العمل على تقليل المواقف الخلافية، وإزالة عدم اليقين القانوني وإعطاء الشركات رؤية حول كيفية وجوب تطبيق النصوص السارية. كما تهدف إلى زيادة معدل الامتثال الضريبي.

وتندرج خدمة Corridor CGEM-DGI  في إطار برنامج ولاية الرئاسة الحالية للاتحاد، والذي ينص على إنشاء خدمات جديدة ذات قيمة مضافة عالية وتعزيز القرب التشغيلي مع المقاولات الصغيرة والمتوسطة والمقاولات الصغرى.

وبهذه المناسبة، قال شكيب العلج "نحن بصدد ولوج حقبة جديدة من الشفافية والثقة والشراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمديرية العامة للضرائب مع إنشاء هذه الخدمة التي تهدف إلى الحد من النزاعات بين إدارة الضرائب والمقاولات الأعضاء في الاتحاد، في جميع جهات المغرب، ولا سيما المقاولات الصغرى والصغرى والمتوسطة. يجب اعتبار دفع الضرائب كعمل من أعمال المواطنة وليس إكراها ".

ومن جهته قال للمدير العام بالنيابة للمديرية العامة للضرائب زازو "تمثل هذه الشراكة حقبة جديدة وتنخرط في ورش تحسين العلاقة بين إدارة الضرائب والمقاولات بهدف ترسيخ الإنجازات وزيادة تعزيز الامتثال والإنصاف الضريبي وترسيخ الثقة المتبادلة. وذلك بهدف تضافر أعمالنا لصالح إنشاء مناخ أعمال صحي".




تابعونا على فيسبوك