مجموعة OCP وHUBEI FORBON TECHNOLOGY توقعان اتفاقية لإحداث مشروع يهم توفير جيل جديد من الأسمدة وتنمية الزراعة الذكية

الصحراء المغربية
الإثنين 04 يناير 2021 - 14:47

أعلنت مجموعة OCP، الرائد العالمي في سوق الأسمدة الفوسفاطية، ومجموعة"FORBON" TECHNOLOGY FORBON HUBEI، الفاعل الصيني المتخصص في البحث والتطوير وتوفير الحلول الشاملة للمضافات الخاصة بالأسمدة والنشط في مجال الزراعة الذكية، عن توقيع اتفاقية لإحداث مشروع مشترك في مجال البحث والتطوير تهدف إلى تطوير جيل جديد من الأسمدة والمساهمة في تنمية الزراعة الذكية.

تعود حصص المشروع المشترك الجديد بالتساوي (50 في المائة) لمجموعة OCP ومجموعة "FORBON HUBEI، "ويقع في منطقة "إيست لايك" الخاصة بتطوير التكنولوجيات الحديثة بووهان الصينية، كما ستستفيد من امتياز الولوج إلى المنظومة الصينية للابتكار، والتي تعد اليوم أحد أكثر الأنظمة حيوية في مجال البحث والتطوير المرتبط بالقطاع الفلاحي.

تهدف "مجموعة OCP "و"FORBON "من خلال المشروع المشترك الجديد إلى إقامة شراكة تسعى إلى تطوير جيل جديد من الأسمدة والحلول الرقمية المرتبطة بالمجال الفلاحي وذلك بالارتكاز على قدرات المجموعتين في مجال الابتكار. كما ستستفيد هذه الشراكة أيضا من منظومة الابتكار الديناميكي التي تحتضنها "المنصة الوطنية للصناعات الحيوية لووهان"(Biolake) داخل مجمع "إيست لايك" الخاص بتطوير التكنولوجيات الحديثة Valley Optic ، بغية استكشاف حلول فلاحية مستدامة تهدف إلى تطوير تركيبات مشخصة للفلاحين، وتلقين الممارسات الفلاحية الجيدة وتوفير الخدمات الرقمية التي تلبي احتياجاتهم.

وفي هذا الإطار، صرح سفيان الكاسي، الرئيس التنفيذي للتطوير بمجموعة OCP  قائلا "جعلت مجموعة OCP من الابتكار حجر الزاوية في استراتيجيتها المرتبطة بالتنمية، كما يجسد ذلك النهج الشامل الذي تم تطويره مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية. سيستفيد المشروع المشترك المتواجد بمنصة  (إيست لايك" الخاصة بتطوير التكنولوجيات الحديثة بووهان الصينية، من الولوج إلى إحدى أهم وأوسع شبكات للمهنيين وأكثرها حيوية في مجال الابتكار، إلى جانب الجامعات ومراكز البحث الرائدة في الصين والتي تعمل على تأمين مستقبل الفلاحة".

من جهته، أكد رينزينغ وانغ،الرئيس المدير العام لمجموعة FORBON قائلا "تتوفر مجموعة OCP وForbon على الرؤية ذاتها والطموح نفسه بشأن مستقبل الفلاحة، وعلى وجه التحديد توفير تركيبات ملائمة من الأسمدة والحلول الرقمية لفائدة الفلاحين من أجل تحسين الفلاحة التقليدية والتقنيات الزراعية وكذا ضمان مردودية أفضل للمزارعين. وبفضل خبرتها في مجال الذكاء الاصطناعي، والأجهزة الدقيقة، وأجهزة الاستشعار، وإنترنيت الأشياء والتقنيات الرقمية، يمكن لمجموعة Forbon وOCP، عبر هذه الشراكة، تزويد الفلاحين بالحلول المثلى من أجل فلاحة مبتكرة ومستدامة. وعليه سيكون المشروع الجديد مخصصا للابتكار وفي صالح الفلاحة الصينية والعالمية".

يخضع إحداث المشروع المشترك الجديد لشروط الإغلاق الاعتيادية، بما في ذلك عمليات الموافقة التنظيمية.

تعد "TECHNOLOGY FORBON HUBEI "فاعلا صينيا يوجد مقرها  بووهان، وهي متخصصة في الحلول الشاملة الخاصة بمضافات الأسمدة، والأسمدة ذات القيمة المضافة العالية والفلاحة الذكية. تضم "FORBON "في رصيدها على مجموعة من براءات الاختراع، حيث اكتسبت خبرة كبيرة في صناعة الأسمدة والمضافات (العمليات، التكنولوجياوالتجهيزات، إلخ).

تقدم "FORBON "خدماتها إلى أكثر من 500 زبونا في العالم، وتعمل بكل من أوروبا وإفريقيا، وأمريكا الشمالية، وأسيا بما في ذلك الصين، وماليزيا، والفلبين، وأندونيسيا، والفيتنام، وغيرها.

كما تتوفر على خمس مساهمات مباشرة في كل من فرنسا، وهولندا، وكندا، وسنغافورة وهونغ كونغ وتستثمر في خمس مقاولات ناشئة في مجال الفلاحة الذكية، وأجهزة الاستشعار والأجهزة الآلية.تعزز "FORBON "مكانتها في صناعة الأسمدة من خلال استراتيجية استثمار هادفة ومهيكلة تمكنها من تنويع عرضها وتقديم مجموعة واسعة من الحلول والخدمات التكنولوجية لمختلف زبنائها.

وقامت خلال السنوات الثلاثة الأخيرة بحيازة 100  في المائة من رأسمال Novochem) مؤسسة هولندية متخصصة في صناعة المواد الخاصة بحماية المنتجات) و100 في المائة من رأسمال Industries PST  (مصنع ومزود فرنسي للأسمدة الآزوتية). كما تنشط FORBON في مجال الزراعة الذكية، ولا سيما أجهزة الاستشعار الذكية، والذكاء الاصطناعي والمنصات الفلاحية.




تابعونا على فيسبوك