طلاب المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش يتألقون في المسابقة الجهوية للبلاغة لسنة 2021

الصحراء المغربية
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:59

تألق طلاب المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، في النسخة 33 من مسابقة البلاغة التي نظمها نادي ليونز المغرب ديستريكت 416 بشراكة مع نادي ليونزفرنسا ديستريكت 103، بعد حصولهم على الرتبة الأولى والثالثة خلال المرحلة الإقليمية الأولى التي أجريت في 2 يناير الجاري.

وتميزت هذه المرحلة الاقليمية بمشاركة عشرة أندية إقليمية وعشرة مرشحين بينهم 7 طلاب من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش.

وتجري هذه المسابقة عبر ثلاث مراحل، يتم خلال المرحلة الإقليمية الأولى الاختيار الأولي للمرشحين على مستوى الأندية بمراكش، وخلال المرحلة الوطنية الثانية يتم اختيار المرشح عن الديستريكت بالدارالبيضاء، في حين يتم الإعلان عن الفائز النهائي في مدينة بوردو بفرنسا خلال المرحلة الدولية الثالثة.

وتقدم هذه المرحلة الفرونكفونية للشباب الراغبين في التحدث، الفرصة لممارسة التمرين الشفهي للغة الفرنسية من خلال الكشف للجمهور عن إمكاناتهم في التعبير وقدرتهم على تطوير حججهم حول موضوع معين.

وحسب بلاغ لإدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة القاضي عياض، فإن  طلاب المدرسة بعد تألقهم على المستوى الجهوي  يواصلون التألق سواء في دراستهم أو في الأنشطة الجامعية الموازية التي يشاركون فيها.

وكانت المدرسة  الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، نظمت حفلا لتقديم الأندية ال 19 التي ستعزز الأنشطة الجامعية للموسم الجامعي 2020/2021، حيث أضيفت إلى النوادي النشيطة في السنوات الماضية سبعة نوادي جديدة خلال السنة الجامعية الجارية، مما يثبت بوضوح اهتمام المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بمراكش بالأنشطة الجامعية الموازية وكذا أهميتها داخل المؤسسة.




تابعونا على فيسبوك