تنصيب محمد رزوقي مديرا إقليميا جديدا للتربية والتكوين بمراكش

الصحراء المغربية
الخميس 21 يناير 2021 - 11:59

أشرف مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، مساء الثلاثاء، على تنصيب محمد زروقي مديرا إقليميا جديدا بمراكش، خلفا لمحمد بلقرشي، المدير المكلف السابق، وذلك من أجل ضخ دماء جديدة في منظومة قيادة وتدبير الشأن التربوي على المستوى الإقليمي بالجهة.

وسبق للمدير الإقليمي الجديد، أن تقلد مهام مدير إقليمي بكل من جرادة، وجدة أنكاد وسطات، ماجعله يراكم خبرات في مجال تدبير الشأن التعليمي ستساعده في المساهمة في الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين في مهامه الجديدة على المستوى الإقليمي بمراكش.

وتندرج هذه الحركة التي باشرتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار الجهود الرامية إلى ملائمة هياكل الوزارة مع التقطيع الإداري، وكذا تفعيل المساطر القانونية والتنظيمية المتعلقة بالتعيين في مراكز المسؤولية.

وتتطلع الوزارة من خلال هذه الحركة إلى إعطاء دفعة جديدة لنظام قيادة وتدبير الشؤون ذات الطابع البيداغوجي على الصعيد الجهوي لرفع تحديات النظام التربوي في سياق تفعيل المشاريع الإستراتيجية لنظام التربية والتكوين والبحث العلمي.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أشاد مدير الأكاديمية بمجهودات محمد بلقرشي، المدير الإقليمي المكلف سابقا، مذكرا بالإنجازات التي حققها في مجالات متعددة بالمديرية الإقليمية لمراكش.

وأشار إلى أن مهمة المدير الاقليمي المكلف سابقا كرئيس لقسم الشؤون التربوية بالأكاديمية  تنتظر منه المزيد من العطاء خدمة للمنظومة التربوية.

من جهة أخرى، هنأ مدير الأكاديمية محمد رزوقي المدير الإقليمي المعين على رأس المديرية الإقليمية لمراكش، على تجديد الثقة التي حظي بها من طرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي متمنيا له كامل التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

وفي ختام هذا اللقاء المصغر الذي تم في احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس "كوفيد 19"، دعا المسؤول التربوي رؤساء المصالح وعبرهم كافة أطر وموظفي المديرية الإقليمية لمراكش، إلى المزيد من الانخراط والمثابرة من أجل إنجاح تنزيل مشاريع القانون الإطار 17/51، والارتقاء بمنظومة التربية والتكوين.

.

 




تابعونا على فيسبوك