القطب المالي للدارالبيضاء يبث برنامجا يسلط فيه الضوء على فرص الاستثمار بإفريقيا

الصحراء المغربية
الأربعاء 26 ماي 2021 - 21:51

أعلن القطب المالي للدارالبيضاء عن بثه برنامجا جديدا يُسلط فيه الضوء بشكل أكبر على فرص الاستثمار المتاحة على مستوى القارة الإفريقية، بمناسبة اليوم العالمي لإفريقيا. وأعرب القطب عن إعداده وإخراج برنامج CFC Talks - Africa Day، الذي تم بثه أول أمس الثلاثاء عبر الإنترنت، والذي تم فيه نقل شهادات العديد من الخبراء والمستثمرين المغاربة والدوليين.

وحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية"، ألقى البرنامج نظرة جديدة على فرص الاستثمار في إفريقيا وتحدياتها بكل من مجال البنيات التحتية، والتحول الرقمي والتمويل للتنمية المستدامة، في ظل انتهاء أزمة فيروس "كوفيد 19"، وهي الفترة التي سيلعب فيها المركز المالي في المغرب دورا رئيسيا مع شركاته الأعضاء، عبر بدء تنفيذ خطط الإنعاش وإخراج الدول الإفريقية من الأزمة.

ومن أجل زيادة الوعي بالإمكانات التي تزخر بها إفريقيا، تمت دعوة فريق القطب المالي للدارالبيضاء وعدة أفراد يُؤمنون بما تُقدمه إفريقيا، ومتفائلون بمستقبلها، بغية تقديم شهادات ذات صلة عن رؤيتهم وخبرتهم في الميدان، من بينهم ليونيل زينسو، رئيس وزراء البنين السابق والمؤسس المشارك لمجموعة ساوثبريدج (SouthBridge Group) ، ولاسينا كون، المدير العام في سمارت إفريقيا (Smart Africa)، وفيليب ميكيل، المدير العام لشركة إنجي شمال إفريقيا(EngieNorthAfrica)، وغزة حسناني، مدير إداري ورئيس استثمارات البنية التحتية في إفريقيا 50 (Africa 50).

يشار إلى أن برنامج CFC Talks - Africa Day الذي تم تقديمه بمناسبة اليوم العالمي لإفريقيا، موجه إلى الجمهور القاري والدولي، مع التركيز على قصص النجاح، كما يهدف إلى تغيير نظرة المستثمرين صوب القارة، عبر إلقاء نظرة إيجابية على الواقع الإفريقي، دون تجاهل التحديات التي تواجه إفريقيا.

 




تابعونا على فيسبوك