تتويج 3 محامين متمرنين في المسابقة الجهوية لفن الترافع حول عدالة الأحداث بمراكش

الصحراء المغربية
الإثنين 14 يونيو 2021 - 11:18

احتلت المحامية المتمرنة عائشة السعدي بهيئة المحامين بمراكش، المرتبة الأولى في المسابقة الجهوية حول فن الترافع في عدالة الأحداث، التي نظمتها، أول أمس السبت بمراكش، مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بدعم من "اليونيسيف"، في حين عادت المرتبة الثانية والثالثة، على التوالي، للمحاميين أمين المسعودي ونزهة كحواش.

وأسفرت المسابقة المنظمة بشراكة مع هيئة المحامين بمراكش لفائدة المحامين المتمرنين بذات الهيئة، عن تتويج المحامين الثلاثة الأوائل بعد اختيارهم من طرف لجنة التحكيم المشكلة من أعضاء يمثلون: هيئة المحامين بمراكش، مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، السلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة.

وتهدف هذه المسابقة الأولى من نوعها في المغرب، المنظمة على هامش الندوة الجهوية حول موضوع "الطفل في وضعية نزاع مع القانون: جانح أم ضحية؟"، إلى إرساء دفاع متخصص في مجال عدالة الأحداث يضمن حماية أفضل للطفل في حالة تماس مع القانون.

وحسب عبد الواحد جمالي الإدريسي منسق مصالح مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، فإن هذه المسابقة تندرج ضمن الجانب التطبيقي للندوة الجهوية للنهوض وتقوية دور مؤسسة الدفاع لفائدة الطفل في حالة تماس مع القانون.

وأضاف جمالي الإدريسي، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن مختلف المرافعات تؤشر على مستوى نضج الدفاع في حماية حقوق الطفل بالمغرب، موضحا أن حقوق الطفل تعد شأنا لكافة مكونات المجتمع، لاسيما هيئة الدفاع.

من جانبه،  نوه محمد الحميدي  نقيب هيئة المحامين بمراكش، بالمستوى الجيد للمرافعات المختارة لنهائيات المسابقة الجهوية، الأمر الذي يدل على مستقبل واعد لحماية الطفولة بالمملكة.

وفي هذا الصدد، أكد الحميدي أن المحامي مدعو إلى لعب دور خاص لتقديم مقترحات للقضاة والابتكار، وإيجاد الحلول غير المسبوقة خدمة لمصلحة الأطفال، قانونية كانت أو عملية.




تابعونا على فيسبوك