نبيل عيوش: ما ازال في جعبتي الكثير والمنافسة على السعفة الذهبية تتويج لمسار 30 عاما

الصحراء المغربية
السبت 17 يوليوز 2021 - 11:14

استقبل البساط الأحمر للدورة 74 لمهرجان "كان" السينمائي، الخميس، المخرج المغربي نبيل عيوش وفيلمه الجديد الموسوم بـ"علي صوتك"، وهو العمل العربي الوحيد، الذي يتنافس هذه السنة على السعفة الذهبية الأشهر في تاريخ السينما.

ولفت المخرج المغربي الأنظار على بساط مهرجان "كان" الدولي مصحوبا بزوجته المخرجة والممثلة مريم التوزاني، وأبطال فيلمه، الذي عرض في الليلة نفسها أمام أبرز نجوم العالم ولجنة تحكيم المسابقة الرسمية.

وعبر عيوش، الذي لم يتردد في التقاط الصور التذكارية والتوقيع على بطاقات المعايدة للجمهور، عن سعادته البالغة بأول مشاركة له في المسابقة الرسمية في "كان"، مشيدا بالمكانة المرموقة التي تحتلها التظاهرة في العالم.

وقال المخرج المغربي، في تصريحاته قبل عرض الفيلم مباشرة، إن مشاعر متناقضة خالجته، وهو يشارك بفيلم "علي صوتك" في المهرجان السينمائي، في حدث شكل سابقة للسينما المغربية كأول فيلم مغربي يشارك في هذا الموعد السينمائي العالمي.

وأكد عيوش، الذي بدا هادئا وفخورا بطاقم فيلمه، أن المنافسة على جوائز "كان" تتويج لمسار دام 30 عاما امتهن خلالها السينما وعشقها إلى أبعد الحدود.

وأبرز عيوش أنه مازال في جعبته الكثير، بعدما بدأ يرى المغرب بعيون أخرى، إذ مكنته رحلات السفر العائلي رفقة زوجته وابنه من التعرف على جوانب أخرى من المغرب، ولا شك ستكون هذه الجولات مصادر أخرى لإلهام قد تتجسد في مشاريع سينمائية مقبلة بلا شك.

يشار إلى أن فيلم "علي صوتك" يدخل في نطاق الأفلام التي دأب نبيل عيوش على إخراجها، فإذا كانت القصة متخيلة، فهي مستنبطة من ملاحظات وخلاصات حياتية ميدانية للمخرج المثير للجدل، راكمها منذ سنوات في كل أفلامه.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك