كوفيد-19: المغرب ينتظر التوصل بمليون جرعة إضافية من لقاح "سينوفارم" و1.8 مليون من لقاح "فايزر- بيوتتيك"

الصحراء المغربية
الإثنين 02 غشت 2021 - 13:20

من المتوقع أن يتوصل المغرب بمليون جرعة إضافية من لقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في الايام المقبلة.

كما يتوقع أن يتوصل المغرب، أيضا بعد هذه الشحنة، بجرعات إضافية تتمثل في 1.8 مليون جرعة من لقتح "فايزر- بيونتيك".

ففي الوقت الذي تعرف فيه الحالة الوبائية ببلادنا، ارتفاعا في حالات الإصابة بكوفيد 19 وكذا عدد الوفيات، يسارع المغرب في الوقت ذاته إلى توفير اللقاحات من أجل توسيع عملية التلقيح وتحقيق المناعة الجماعية التي طال انتظارها.

يذكر أن المملكة توصلت، أمس الأحد، بشحنة جديدة بلغت مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19، حسب ما أكده الدكتور مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية والتقنية للقاح ضد كوفيد. وأضاف الدكتور عفيف أن المغرب يتوقع أيضا أ، يتلقى تمليون جرعة إضافية من نفس اللقاح في الأيام المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، وكجزء من تعاون موسع، سيحصل المغرب، خلال شهر غشت الجاري، على 1.8 مليون جرعة من لقاح"فايزر- بيونتك"، حسب ما أفاد به الدكتور عفيف.

وبالنسبة للفئات المستهدفة بالتليقح، يمكن أن تشهد بدورها توسعا، حيث تشيير المعطيات إلى احتمال توسيع فئة المستهدفين لتشمل من تبلغ أعمارهم 18 سنة وما فوق.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب  تلقى دفعة من مليون جرعة من اللقاح الصيني "سينوفارم" في 27 يوليوز المنصرم. وبهذا الوصول الجديد يرتفع العدد الإجمالي لجرعات هذا اللقاح إلى 20.5 مليون جرعة، تلقتها المملكة حتى الآن.




تابعونا على فيسبوك