توفير 58 مركزا لتلقيح 613367 تلميذة وتلميذا من الفئة العمرية 12 – 17 سنة بجهة الدارالبيضاء سطات

الصحراء المغربية
الثلاثاء 31 غشت 2021 - 10:14

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، أنه تم توفير 58 مركزا للتلقيح على مستوى الجهة من أجل استقبال 613367 تلميذة وتلميذا من الفئة العمرية 12-17 سنة، وذلك من أجل تلقي الجرعة الأولى من اللقاح ابتداء من 31 غشت 2021 .

وذكرت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن هذه العملية تستهدف متمدرسي التعليم، العمومي والخصوصي، والتعليم العتيق ومدراس البعثات الأجنبية بمختلف المديريات الإقليمية للتربية والتكوين بالجهة.

وأوضح المصدر ذاته، أن عملية التلقيح، المنظمة تحت شعار: "نلقح وليداتي، نحميهم ونحمي أسرتي ونمكنهم يتابعو دراستهم في أمان"، تبقى تطوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين.

وأهابت الأكاديمية بجمعيات أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ وجميع الفاعلين التربويين والشركاء ، بأن ينخرطوا بكثافة في تعبئة الأسر وتشجيعهم على مرافقة أبنائهم نحو المراكز المخصصة، لهذه العملية المعلن عنها بالموقع الرسمي ، للوزارة والأكاديمية، والمديريات الإقليمية وبصفحاتها على الفايسبوك، وذلك لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح ، ابتداء من اليوم الثلاثاء من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، وذلك طيلة الفترة المخصصة لهذه العملية.

وحسب المصدر ذاته، فإن عملية التلقيح هذه تأتي استجابة لتوجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خاصة تلك المرتبطة بالإعداد لإنجاح محطة الدخول الدراسي 2021-2022، وباقي المحطات من السنة الدراسية، وتنفيذا للمخطط الجهوي الذي وضعته الأكاديمية بتنسيق مع السلطات الترابية.

كما تأتي أخذا بعين الاعتبار التطور المقلق لمؤشرات الحالة الوبائية في بلادنا عامة وجهة الدار البيضاء سطات على وجه الخصوص، ومن أجل تسريع وتيرة التلقيح في أفق تحقيق المناعة الجماعية ، ولتأمين انطلاق الدخول المدرسي 2021-2022 في شروط ملائمة، وبناء على توصيات اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح، وما أثبتته التجارب الدولية من فعالية للقاحي سينوفارم وفايزر، وسلامتهما عند هذه الفئة العمرية .




تابعونا على فيسبوك