الرجاء يعلن البلجيكي فيلموتس مدربا جديدا للفريق الأخضر خلفا للتونسي الشابي

الصحراء المغربية
الخميس 11 نونبر 2021 - 18:25

أعلنت إدارة فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تعيين مدربا جديدا للفريق الأخضر خلفا للتونسي سعد الشابي.

وينتظر أن يشرف المدرب الجديد، مساء يوم غد الجمعة على الحصة التدريبية الأولى للفريق،، ابتداء من الرابعة عصرا، إلى جانب طاقمه التقني الجديد.

ووفق مصدر مسؤول، فإن إدارة الفريق الأخضر توافقت مع فيلموتس، الذي حل بالمطار الدولي محمد الخامس بالدارالبيضاء، مساء أمس الأربعاء، قادما من العاصمة الفرنسية باريس، ووجد في استقباله عضوين من المكتب المسير للنادي، وحل بمركب الوازيس، صباح اليوم الخميس، لإنهاء التعاقد بعد الاتفاق على عدد من النقاط والبنود.

وأضاف المصدر ذاته، في اتصال هاتفي مع "الصحراء المغربية"، أن البلجيكي مارك فيلموتس، الذي خلف التونسي سعد الشابي، اشترط جلب طاقم تقني خاص به، وإبعاد كامل الأعضاء الفنية في الطاقم السابق، إلى جانب مدرب حراس المرمى

 مشيرا إلى أن الطاقم الجديد لن يكلف خزينة النادي سوى 10 ملايين سنتيم كمجموع الأجر شهري لثلاثة عناصر أو أربعة على أكثر تقدير، ويتعلق الأمر بالمدرب المساعد الأول، والمدرب المساعد الثاني، الذي سيهتم بمتابعة المنافسين، وإعداد التقارير الفنية بعد كل مباراة، إضافة إلى معد بدني سيعمل على رفع اللياقة البدنية للاعبين، بعدما اتضح للمدرب الجديد، خلال المباريات الأخيرة، ضعف المنسوب البدني.

وأكد المصدر ذاته أن إدارة الرجاء البيضاوي ألزمت فيلموتس ثلاثة أهداف واضحة، وفشله في أي منها يعني فسخ العقد بشكل مباشر، أولها، التأهل لنهائي أو نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والفوز بلقب البطولة الاحترافية الأولى، والفوز بمباراة كأس إفريقيا الممتازة أمام الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، بالعاصمة القطرية الدوحة، موضحا أن البلجيكي مارك فيلموتس، 52 سنة، سوف يتلقى أجرا شهريا يفوق 30 مليون سنتيم، إضافة إلى عدد من الامتيازات كالسكن والسيارة، ومنح مهمة في حال تحقق أي هدف من الأهداف المسطرة، خاصة لقب دوري أبطال إفريقيا.

وسيظهر المدرب الجديد، الذي سبق أن أشرف على المنتخب الإيراني والكوت ديفوار، على رأس الفريق الأخضر خلال المواجهة المقبلة أمام شباب المحمدية عن الجولة 11 من منافسات البطولة الاحترافية الأولى، المقررة يوم 21 نونبر الجاري، بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء.

وسبق أن قاد الدولي البلجيكي السابق فيلموتس منتخب بلاده من 2012 إلى 2016، قبل أن يقال من منصبه بعد خروج بلجيكا من دور ربع نهائي كأس أوروبا في فرنسا 2016.




تابعونا على فيسبوك