عزيز أخنوش: الاستثمار يشكل أولوية وورشا مهما جدا

الصحراء المغربية
الخميس 25 نونبر 2021 - 17:43

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الخميس، إن الحكومة حريصة، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية، على ترسيخ أسس الانتعاش الاقتصادي، مؤكدا أن الاستثمار يشكل أولوية بالنسبة إلى الحكومة، وورشا هاما جدا.

وأوضح مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة التي تلت المجلس الحكومي الأسبوعي، أن رئيس الحكومة شدد على أن ورش الاستثمار سيتعزز، بمشروع الميثاق الجديد للاستثمار الجاري إعداده، والمنتظر أن يساهم في توفير رؤية ووضوح للمستثمرين والمقاولات، من أجل القيام بالدور المنوط بهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتسريع تنفيذ الاستثمارات، خَاصة منها تلك التي لها تأثير من حيث إحداث فرص الشغل والقيمة المضافة.

وأضاف أخنوش، حسب الناطق الرسمي للحكومة، إن حافز التشغيل هو الأساس في المشاريع وبرامج الاستثمار التي تعتزم الحكومة إطلاقها مستقبلا، مؤكدا على الالتزامات الحكومية التي جاءت في البرنامج الحكومي في مجال إصلاح مناخ الاستثمار وتوفير الظروف الملائمة لذلك.

وأضاف بايتاس أنه من خلال المجلس الحكومي ذاته، ومن منطلق حرص الحكومة على تقوية الاستثمار، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في هذا الإطار، قدم محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتلقائية وتقييم السياسات العمومية، أمام المجلس عرضا حول التوجهات الرئيسية لميثاق الاستثمار الجديد.

 

  




تابعونا على فيسبوك