فيروس كورونا يرفع عدد المؤسسات التعليمية المغلقة بجهة الرباط سلا القنيطرة إلى أربعة

الصحراء المغربية
الخميس 23 دجنبر 2021 - 14:23

علمت "الصحراء المغربية" أنه تم إغلاق ثلاث مؤسسات تعليمية جديدة بجهة الرباط سلا القنيطرة، نتيجة تسجيل حالات إصابة مؤكدة بين التلاميذ، ليرتفع عدد المؤسسات المغلقة حتى الآن بالجهة إلى أربعة بعد أول إغلاق همّ ثانوية أبي ذر الغفاري بيعقوب المنصور بالرباط للسبب ذاته.

وأفادت مصادر من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه تم إغلاق مدرسة بن حيان بمدينة تمارة، حيث سجلت بها ثماني حالات مؤكدة بفيروس كوفيد 19 من بينها إطار تربوي، كما تم إغلاق مدرسة ابتدائية أخرى بمدينة سلا بعد ظهور حالات إصابة مؤكدة بين التلاميذ، إلى جانب إغلاق فرعية بالسهول للسبب نفسه.

وذكرت المصادر ذاتها، لـ"الصحراء المغربية" أنه كانت سجلت أيضا ثماني حالات بثانوية أبي ذر الغفاري بيعقوب المنصور بالرباط، مشيرة إلى أنه تم إخبار الآباء وأولياء أمور التلاميذ بالموضوع، وجرى اعتماد التعليم عن بعد خلال هذه الأيام التي تسبق العطلة البينية على أن يتم استئناف التعليم الحضوري بعد انتهاء العطلة.

وحول ما إذا كان سيتم اعتماد التعليم عن بعد في ظل ظهور حالات مؤكدة ببعض المؤسسات التعليمية، أوضحت المصادر ذاتها، أنه لحد الآن ليس هناك أي قرار حول اعتماد التعليم عن بعد، وأن مثل هذا القرار تتخذه اللجنة العلمية والتقنية لتدبير الجائحة ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية انطلاقا من الوضعية الوبائية.

وأفادت المصادر ذاتها أنه في حال وقعت مستجدات بخصوص الوضعية الوبائية خلال فترة العطلة سيتم تدارس الموضوع من طرف الجهات المختصة، وأن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تعمل على تنفيذ تعليمات اللجنة العلمية والتقنية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية.




تابعونا على فيسبوك