اختتام فعاليات الدورة الخامسة للفيلم القصيـر ببني ملال

الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 14:50
1174

اختتمت مساء السبت الماضي، فعاليات الدورة الخامسة لأيام الفيلم القصير، التي نظمتها جمعية "فن إيكون"، يومي 31 يناير الماضي، وفاتح فبراير الجاري، بدار الشباب قاعة المغرب العربي بمدينة بني ملال، للنهوض بالثقافة البصرية بجهة تادلة أزيلال.

في هذا السياق، قال عبد الحق بوزيد، رئيس جمعية فن "إيكون" للنهوض بالثقافة البصرية بجهة تادلة أزيلال، إن الملتقيات السينمائية والفنية والثقافية، تدعم البعد الجمالي في الحضارات، وتفتح أبواب الحوار والنقاش حول قضايا متعددة، مبرزا أن هذه التظاهرة الثقافية، التي نظمت على مدى يومين، تروم تبادل التجارب والخبرات وتعزيز وتقوية الحوار بين الثقافات، وإشعاع الثقافة السينمائية بمدينة بني ملال، كباقي المدن المغربية، وتثمين الإبداع الفني.

وأكد أن هذه الدورة، تميزت بعرض أفلام مغربية، فضلا عن فيلم تونسي وآخر فرنسي، بهدف تمكين الجمهور الملالي، من التعرف عن قرب عن التجربة السينمائية المغاربية والأوروبية، مشيرا إلى أن هذه الدورة، جاءت لتملأ الفراغ الذي يشعر به الجمهور الملالي في هذا المجال، وتمنح فرصة الإبداع الفيلمي لكل الهواة بجميع فئاتهم العمرية.

وتميزت الدورة الخامسة، المنظمة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالجهة، وبدعم من المجلس البلدي، بعرض مجموعة من الأفلام القصيرة الجيدة، من أبرزها "ألوان الصمت" للمخرجة المغربية أسماء المدير، و"وأنا" للمخرج المغربي حسين شاني، و"العائد" لمصطفى فرمتي ، و"ساتورن " لمحمد منى، من المغرب، إضافة إلى الفيلم التونسي "فيزا"، الذي يتحدث عن ظاهرة الهجرة إلى أوروبا.

وموازاة مع الأفلام المعروضة، التي تابعها جمهور الفن السابع، احتضنت قاعة الخزانة الوسائطية عبد العزيز الفشتالي ورشتين تكوينيتين تناولت الأولى تقنيات كتابة السيناريو أطرها السيناريست محمد عريوس، أحد أطر الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب. وتناولت الورشة الثانية، التي أطرها الباحث والناقد السينمائي يوسف أيت همو القراءة الفيلمية.




تابعونا على فيسبوك