الرجاء يحلم بنقاط الفوز في ضيافة الفتح

السبت 01 فبراير 2014 - 09:10
1217

يدخل فريق الفتح الرياضي مباراته المؤجلة عن الجولة 13 من البطولة الوطنية للمحترفين أمام فريق الرجاء البيضاوي محروما من عدد من أبرز لاعبيه، ويتعلق الأمر بكل من محمد الشيحاني، وحفيظ ليركي، بسبب الإصابة

فضلا عن مروان سعدان، لعدم جاهزيته بحكم أنه عائد للتو من الإصابة، كما يغيب محمد الماموني، بسبب "البوبلجي"، فيما يغيب الكاميروني أندري ندامي، للتوقيف بسبب جمعه أربعة إنذارات، بينما فرضت قوانين الجامعة غياب عبد الفتاح بوخريص، بسبب التحاقه بالفريق في فترة الانتقالات الشتوية، ما يفرض عليه انتظار مباريات إياب البطولة الوطنية لتعزيز صفوف الفتح. وبالمقابل سيستعيد فريق الفتح لاعبيه مراد باتنة وهشام العروي، بعد استكمال شفائهما.

من جهته، سيفتقد فريق الرجاء خدمات ثلاثة من لاعبيه، وهم المصري عمرو زكي وعبد الكبير الوادي، غير المؤهلين قانونيا لخوض هذه المباراة، بحكم أنهما التحقا بالفريق الأخضر خلال مرحلة الانتقالات الشتوية فقط، فيما يغيب عصام الراقي للتوقيف بعد جمعه أربعة إنذارات.

ويراهن جمال السلامي، مدرب فريق العاصمة، على هذه المباراة لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي أنهى بها مرحلة الذهاب، إذ لم يتذوق أشبال المدرب السلامي الهزيمة في المباريات التسع الأخيرة، ما جعل الفتح يتقدم في سلم ترتيب بطولة المحترفين، وبالتالي الطمع في التقدم أكثر ليضمن على الأقل أحد المراكز المؤهلة للمنافسات الخارجية.

من جانبه، يعول التونسي فوزي البنزرتي، مدرب الفريق الأخضر، على مباراة الفتح لتوقيف نزيف النقاط الذي يشكو منه فريقه، بعدما ضيع العديد منها في مبارياته الأخيرة، إذ سقط أمام الدفاع الحسني الجديدي، وهي النتيجة التي كانت سببا في إقالة المدرب امحمد فاخر، ثم أمام حسنية أكادير، فمرة ثالثة ضد المغرب التطواني، قبل التعادل في المباراة المؤجلة عن الجولة 12 من البطولة الوطنية للمحترفين أمام الكوكب المراكشي، مع العلم أن الفريق الأخضر ما يزال يتوفر على مباراة مؤجلة أمام المغرب الفاسي، عن الجولة 14.

ويحتضن ملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، عصر اليوم، بداية من الثالثة، قمة الفتح الرياضي والرجاء البيضاوي، وعملت لجنة المسابقات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي يترأسها عبد الرحمان البكاوي، على تعديل موعد المباراة من الساعة الخامسة من مساء اليوم كما كان مقررا في السابق، إلى الثالثة عصرا.

وكشف مصدر "المغربية" أن هذا الإجراء فرضته عدة معطيات، سيما منها المتعلقة بالجانب الأمني، إذ ينتظر أن تحج أعداد غفيرة من جماهير الفريق الأخضر لمساندة فريقها في هذه المباراة، وما يصاحب ذلك من احتكاكات مع جماهير العاصمة الرباط، خصوصا منهم أنصار الفريق العسكري. وفضلا عن الدواعي الأمنية كان لضعف الإنارة في ملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله نصيب من قرار تقديم المباراة، سيما أن الملعب ذاته شهد عطلا في مصابيح المنصة الشرفية في مباراة سابقة لفريق الفتح الرياضي في البطولة الوطنية للمحترفين، إذ اضطر حكم المباراة أمام شباب الريف الحسيمة إلى توقيف اللعب لأزيد من 25 دقيقة.




تابعونا على فيسبوك