'كاريان بوليود' في القاعات الوطنية منذ أمس الأربعاء

الخميس 19 نونبر 2015 - 10:05
4440

بعد مشاركته في العديد من المهرجانات الوطنية والدولية، وفوزه بعدة جوائز محلية وأجنبية، طرح المخرج المغربي ياسين فنان شريطه السينمائي الطويل الأول "كاريان بوليود"، في القاعات السينمائية الوطنية، ابتداء من أمس الأربعاء 18 نونبر الجاري.

يحكي الفيلم الجديد لمخرج المسلسلات التلفزيونية الناجحة "وعدي"، و"زينة" ولالة منانة" وسلسلة "ساعة في الجحيم" في أجزائها الثلاثة الأولى، قصة حي صفيحي هاميشي، يقطنه شاب، يتيم الأب، مهووس بعالم السينما الهندية، يحلم بأن يصبح نجما سينمائيا على خطى نجوم بوليود، ويعيش حياة صعبة لكنه يسخره جميع مجهوداته لانجاز فيلم "بوليودي" بأدوات "محلية الصنع" وبالاعتماد على حلول ترقيعية ساذجة بتعاون مع صديق من أبناء الكاريان.

ويتقاسم بطولة هذا الفيلم، الذي يطرق أفق الفانتازيا الكوميدية، التي لا تخلو من بعد درامي، بل ومأساوي في كثير من اللحظات، كل من سهيل نواز قريشي، وأمل الأطرش، إلى جانب الممثلين عادل أبا تراب، وراوية، وإدريس الروخ.

وكان فيلم "كاريان بوليود"، (102 دقيقة)، تم عرضه خلال الدورة 14 للمهرجان الدولي بمراكش في إطار فقرة "خفقة قلب"، قبل أن يتم تتويجه في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته 16 بجائزة أول عمل، وجائزة ثاني أحسن دور رجالي للمثل عادل أبا التراب، المعروف بـ"عطيطيس". كما فاز أخيرا بالجائزة الخاصة بالتحكيم بمهرجان مالمو للأفلام العربية بالسويد.

 ولد ياسين فنان عام 1987 بالرباط، ودرس الفنون المسرحية في باريس، وكتب أول فيلم له وأخرجه عام 2002 بعنوان "الجرح الصغير"، وفي 2004 قام بإخراج ثلاثة أفلام قصيرة، Danger MAN، The Futur is NOW، و"قميص أبيض وربطة عنق سوداء". وفي سنة 2005 قدم ثلاثة أفلام لشركة الانتاج نبيل عيوش "العودة إلى الجحيم"، و"شجاع تحت أرض أكادير"، و"الهيكل العظمي".

وفي 2007 التقى بالمخرج المغربي علي المجبود حيث أخرجا معا سلسلة "ساعة في الجحيم" في جميع اجزائها 1 و2 و،3 إلا أن ياسين فنان لم يشارك في الجزء 4، بسب انشغاله بتصوير السلسلة التلفزيونية "العقبة ليك".




تابعونا على فيسبوك